بريطانيا انخفاض معدل البطالة

بريطانيا: انخفاض معدل البطالة خلال الأشهر الثلاثة الماضية إلى 3.5 بالمئة

اقتصاد – مصدر الإخبارية

أعلنت بريطانيا، اليوم الثلاثاء، انخفاض معدل البطالة خلال الأشهر الثلاثة الماضية إلى 3.5 بالمئة على أساس سنوي، عند أدنى مستوى منذ 48 عامًا.

وقال مكتب الإحصاء الوطني في المملكة المتحدة، إن “معدل البطالة انخفض من مستوى 3.6 بالمئة المُسجّل خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يوليو/تموز الماضي للعام الجاري 2022.

في السياق ذاته، انخفض عدد الأشخاص العاملين بمقدار 109 آلاف مقارنة بالربع السابق وسط ارتفاع في عدد غير الباحثين عن عمل.

فيما بلغ النمو في الأجور العادية باستثناء المكافآت 5.4 بالمئة في الفترة من يونيو/حزيران إلى أغسطس/ آب، مما يعني انخفاضًا كبيرًا آخر بالقيمة الحقيقية عند تعديله بحسب بيانات التضخم.

وفي المقابل، تباطأ معدل تضخم أسعار المستهلكين في بريطانيا إلى 9.9 بالمئة على أساس سنوي في شهر أغسطس/ آب مقابل 10.1 بالمئة في يوليو/ حزيران، لكنه بقى عند أعلى مستوياته في أكثر من أربعة عقود.

وكان الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا سجّل نموًا بنسبة 0.2 بالمئة على أساس شهري، بأقل من تقديرات المحللين البالغة 0.4 بالمئة، وقياسًا على انكماش بنسبة 0.6 بالمئة في يونيو/حزيران، فيما تصاعدت درجة التشاؤم باتجاه الاقتصاد البريطاني نحو الركود، وتوقع بنك إنجلترا بدء الركود في الربع الأخير من العام الحالي، والاستمرار حتى أوائل عام 2024.

Exit mobile version