الثقافة تُنظم مهرجانًا سلفيت

الثقافة تُنظم مهرجانًا فنيًا تراثيًا في سلفيت

سلفيت – مصدر الإخبارية

نظمت مديرية الثقافة، اليوم الاثنين، مهرجانًا فنيًا تراثيًا في مدرسة بنات كفل حارس الثانوية بمدينة سلفيت، ضمن فعاليات يوم التراث الفلسطيني.

وتخلل المهرجان فقرات فنية وثقافية وفقرات شعر وزجل ودبكة شعبية وافتتاح معرض التراث الفلسطيني، بحضور العديد من الشخصيات الاعتبارية والفصائلية والأكاديمية في المدينة.

وخلال كلمةٍ، قال الوكيل المساعد في وزارة الثقافة محمد عياد، إن “وزارة الثقافة تُطلق يوم التراث الفلسطيني هذا العام من نبع تل السلطان في أريحا أقدم مدينة في التاريخ”.

وأكد على أن الوزارة تُولي أهمية خاصة للحفاظ على التراث، من خلال دعم وتوثيق البرامج سواء على مستوى المبادرات الفردية أو الجمعية لتكريس التراث الشعبي الفلسطيني كجزءٍ لا يتجزأ من تراث الأمة العربية، والتأكيد على الرواية الفلسطينية في مواجهة رواية الاحتلال.

من جهته، شدد نائب محافظ سلفيت محمود صالح، على أهمية حماية التراث والفن الفلسطيني، والحفاظ عليه من التهويد في ظل الاستهداف المتواصل من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف خلال كلمةٍ، “هناك استهداف واضح تتعرض له بلدات وقرى محافظة سلفيت وخصوصًا المقامات الدينية الإسلامية في بلدة كفل حارس ومحاولات التهويد والقرصنة التي تُمارسها حكومة الاحتلال الإسرائيلي ومن خلفها المستوطنين”.

ولفت مدير عام مديرية التربية والتعليم محمد الاقرع إلى أن وزارة التربية والتعليم تُرسّخ في أذهان أجيالنا الرواية الفلسطينية المُجسّدَة للواقع الفلسطيني وما أصابه نتيجة الاحتلال والاستيطان.

من جانبه، قال رئيس بلدية كفل حارس أسامة صالح: “نلتقي بكم في هذا المهرجان الفني التراثي على أرض بلدة كفل حارس، حيث التهم الاستيطان جزءًا كبيرًا من أراضيها ولا تزال سلطات الاحتلال وقُطعان المستوطنين يحاولون التهام ما تبقَّ منها، ولكننا لن نتنازل عن شبرٍ واحد من أرضنا”.

أقرأ أيضًا: بمناسبة يوم التراث الفلسطيني.. بلدية غزة تفتتح معرض تراثنا هويتنا

Exit mobile version