المزاج المرح يتحدى الأمراض

دراسة: المزاج المرح يشفي من الأمراض

صحة – مصدر الإخبارية

أكدت دراسة طبية حديثة أجراها مجموعة من أطباء النفس البرازيليين أن المزاج المرح قادر على الشفاء حتى للأمراض الأكثر خطورة.

وأشارت إلى أن العلوم الطبية الحديثة تؤكد أن الأشخاص القادرين على الحفاظ على المرح في مزاجهم هم الأكثر شعوراً بالسعادة، والأقل اهتماماً بالمشاكل والهموم حيث لا يعطونها أكثر مما تستحق.

في حين، يعتقد البعض بأن المزاج الجيد يقلل من هيبة وقوة الشخصية ويشير إلى عدم الجدية، ولا يعطونه أهمية، يقول الأطباء بأن هذا خطأ كبير قد يؤثر على الشخص وحياته.

وأفادت الدراسة بأن المزاج الجيد والمرح يعمل على ارتخاء الجسم وراحته، مما يساعد على تكيفه بشكل سليم مع الظروف المرضية الطارئة، وشبه الأطباء جسم من يحافظ عليه يشبه ذلك الجسم اللين الذي يتمتع به الرياضيون الذين يمارسون رياضات الألعاب البهلوانية.

وأشاروا إلى أن والابتسامة الدائمة تبعد عن الإنسان الضغط النفسي والعصبية والتوتر، التي توصل إلى الشدة والقساوة وشبهوها بالعصا الصلبة التي يمكن أن تتكسر بشكل كامل إذا تعرضت لقوة ضغط خارجية أكبر من قدرة تحملها.

ومن المعروف أنه من المثبت علمياً أن الحالة النفسية تؤثر على الحالة الجسدية، لذا من يوصي الأطباء بالحرص على المزاج المرح لصحة أفضل.

اقرأ أيضاً: تعرف على التأثير السحري للفواكه في تحسين الصحة النفسية

Exit mobile version