إليزابيث

أين يقع مثوى الملكة إليزابيث الأخير؟

وكالات – مصدر الإخبارية

وصلت ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية إلى قلعة وندسور، في نهاية جنازة رسمية تابعها الملايين حول العالم، كي تُدفن في كنيسة صغيرة.

وشيد وليام الفاتح قلعة وندسور عام 1066 قبل معاودة بنائها وتصميمها على مر القرون، لكنها أقدم وأكبر قلعة مأهولة في العالم، وتقع خارج لندن مباشرة حيث كانت المنتجع الرئيسي للملكة في عطلة نهاية الأسبوع، وكانت كذلك منزلها المفضل في سنوات حكمها الأخيرة.

وتعد قلعة وندسور المثوى الأخير أيضاً لأكثر من 12 ملكاً وملكة من الإنجليز والبريطانيين، دُفن معظمهم في كنيسة القدي سجورج، ومن بينهم هنري الثامن، الذي توفي عام 1547، وتشارلز الأول.

ومن المقرر أن تدفن الملكة في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية، والتي توجد بالقرب من المجمع الرئيسي لكنيسة القديس جورج. وفي عام 1962، أمرت ببناء الكنيسة التذكارية وسمتها على اسم والدها.

وهناك دُفن الملك جورج وزوجته، الملكة الأم، إلى جانب ابنتهما الصغرى مارغريت.

وحصلت الملكة عام 1948، حينما كانت لا تزال أميرة، على وسام الرباط- أرفع أوسمة الفروسية في بريطانيا، في كنيسة القديس جورج، هي وزوجها الأمير فيليب.

وعُمد حفيدها الأمير هاري هناك، وتزوج هناك أيضا عام 2018. وفيها أكد الأمير وليام، ولي العهد الجديد، معتقداته المسيحية ليُقبل عضوا كاملا في الكنيسة الكاثوليكية.

ونعش الأمير فيليب، الذي توفي في التاسع من أبريل 2021، موضوع في القبو الملكي، كي يتسنى دفنه إلى جانب الملكة.

اقرأ أيضاً: بريطانيا تودع الملكة إليزابيث اليوم بمشاركة 2000 من قادة العالم

Exit mobile version