باكستان فريق تدخل

بتعليمات من الرئيس.. فريق تدخل فلسطيني يصل باكستان للإغاثة

فلسطين المحتلة – مصدر الإخبارية

وصل فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة باتجاه جمهورية باكستان، وذلك بناءً على تعليمات الرئيس محمود عباس، للمساهمة في الجهود الاغاثية لمواجهة الآثار الناجمة عن الفيضانات، ولا تزال تداعياتها الكارثية تؤثر على مناطق مختلفة هناك.

من جهته، قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينيين رياض المالكي، إن “فريق التدخل والاستجابة العاجلة الفلسطيني، الذي تشرف عليه الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي “بيكا”، ويقوده مديرها العام ومساعد الوزير للتعاون الدولي السفير عماد الزهيري، هو أول الفرق الدولية التي وصلت إلى الأراضي الباكستانية صباح اليوم”.

وأضاف أن الفريق يضم في عضويته أطباء متخصصين من وزارة الصحة، وخبراء في إدارة الأزمات والكوارث من جمعية الهلال الأحمر، ومتخصصين من الدفاع المدني، وطاقمًا إعلاميًا من هيئة الإذاعة والتلفزيون.

وأفاد بأن الفريق سيقوم على مدار ثمانية أيام بتنفيذ مهمته الإنسانية الاغاثية، وتحمل مسؤولياته الى جانب الفرق الحكومية الباكستانية المنتشرة في مناطق مختلفة.

وأوضح أن “فريق التدخل سيكون في مقاطعة دير إسماعيل خان، في إقليم خيبر بختون، الذي يقطنه ما يقارب من 40 مليون باكستاني يعانون أوضاعًا معيشية صعبة، خاصة مع تشكل بحيرات غطّت قرى بأكملها، وشردت سكانها، وهم حاليًا بلا مأوى”.

واستدرك: “سيقوم فريق التدخل بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين في إسلام اباد والجهات في باكستان المختصة بوضع خطة تحرك بالتنسيق مع إدارة الازمات الباكستانية تضمن فاعلية الأداء”.

بدروها، كشفت بيانات حكومية، أن أكثر من 90 ألف شخص تمت معالجتهم من أمراض معدية في يوم واحد بالمناطق المتضررة من فيضانات باكستان.
وبحسب التقرير الصادر عن حكومة إقليم السند الجنوبي، أصبحت المناطق التي غمرتها الفيضانات موبوءة بأمراض من بينها الملاريا وحمى الضنك والإسهال والأمراض الجلدية.

وأكد التقرير أنه تم تسجيل 588 مصاباً بالملاريا و10604 حالات اشتباه أخرى بالإضافة إلى إ 17977 حالة بالإسهال و20064 حالة بمرض جلدي الخميس.

وتم علاج 2.3 مليون مريض في المجمل منذ الأول من تموز(يوليو) في المستشفيات الميدانية والمتنقلة التي أقيمت في المنطقة التي غمرتها الفيضانات.

وأدت الأمطار الموسمية القياسية في جنوب وجنوب غرب باكستان وذوبان الكتل الجليدية في الأجزاء الشمالية من البلاد إلى حدوث فيضانات أثرت على ما يقرب من 33 مليون شخص في الدولة الواقعة في جنوب آسيا، والتي يبلغ عدد سكانها 220 مليون نسمة، ودمرت منازل ومحاصيل وجسورا وطرقا وماشية وتسببت في أضرار تقدر بنحو 30 مليار دولار.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version