تراجع صادرات غازبروم

نحو 2215 دولارًا.. انخفاض أسعار الغاز في أوروبا

وكالات – مصدر الإخبارية

فقدت أسعار العقود الآجلة للغاز في أوروبا، اليوم الثلاثاء، ما يقرب من 12.8 %، مسجلة 2220 دولارًا لكل ألف متر مكعب.

ووفق بيانات بورصة لندن “ICE”، فإن أقرب العقود الآجلة (على مؤشر أكبر مركز أوروبي TTF)، اقتتح التداول في الساعات الأولى من صباح اليوم عند 2423.5 دولار، لتسارع في الانخفاض عند 2،215.9 (-12.8%)، ابتداءً من 10.48 بتوقيت موسكو.

وقالت شركة “غازبروم”، يوم الجمعة الماضي، إن “التيار الشمالي1” الذي تم وقف الضخ به سابقاً لمدة ثلاثة أيام للصيانة المجدولة، لا يمكنه استئناف التشغيل بسبب تسرب النفط في وحدة “ترينت 60” العاملة الوحيدة. وقال ممثل عن شركة “سيمينز” للطاقة الألمانية إن الشركة لا تعتبر استنتاج “غازبروم” سبباً فنياً لإيقاف خط أنابيب الغاز.

ومنذ منتصف يونيو (حزيران) يعمل خط “نورد ستريم 1” مع قيود، ومنذ نهاية يوليو/تموز، كان يعمل بنسبة 20 % فقط من طاقته البالغة نحو 170 مليون متر مكعب يوميا. وأكد الجانب الروسي أن انخفاض الإمدادات يرجع فقط إلى العقوبات التي تسببت في مشاكل في صيانة وإصلاح وحدات ضخ الغاز من شركة “سيمنز”.

وتم توفير توربين واحد فقط. في الآونة الأخيرة، وذكرت شركة “غازبروم”، يوم الجمعة الماضي، أن “نورد ستريم 1″، الذي تم إغلاقه سابقا لمدة ثلاثة أيام للصيانة المجدولة، لا يمكنه استئناف التشغيل بسبب تسرب الزيت في وحدة “ترينت 60” العاملة الوحيدة.

اقرأ/ي أيضًا: الدولار يواصل رحلة الصعود مقابل الشيكل

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version