أسعار النفط

صحيفة: ارتفاع أسعار النفط العالمية بنسبة 0.84%

اقتصاد – مصدر الإخبارية

سجّلت أسعار النفط العالمية، صعودًا ملحوظًا قبيل كلمة رئيس المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، التي كان لها تأثير على الدولار وتوقعات الطلب.

وفي التفاصيل، فبحلول الساعة 08:40 بتوقيت العاصمة موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.84% إلى 93.30 دولار للبرميل.

فيما صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.81% إلى 100.14 دولار للبرميل، بحسب موقع “بلومبرغ” العالمي.

ورأى مراقبون أن تشديد السياسة النقدية قد يؤدي إلى قوة الدولار، وهو أمرٌ سلبي لأسعار النفط، ويؤدي إلى ركود مما سيؤثر على طلب النفط.

وفي كلمةٍ صحفية، قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، إن “التصدي للتضخم في الولايات المتحدة سيكون مؤلمًا على الأسر والشركات الأمريكية، لكن عدم التحرك للجمه سيُلحق ضررًا أكبر بالاقتصاد”.

وحذر “باول” من استخدام البنك المركزي الأمريكي “أدواته بقوة” من خلال رفع أسعار الفائدة، مؤكدًا على أن العودة إلى استقرار الأسعار ستستغرق وقتًا وستؤدي إلى “فترة طويلة من النمو الضعيف” بالإضافة إلى “تباطؤ في سوق العمل”.

وكان التضخم في الولايات المتحدة وصل إلى 8.5% بمعدل سنوي مقابل 9.1% في يونيو بحسب مؤشر أسعار المستهلك، ما يقارب أعلى مستوياته منذ أربعين عامًا، في الوقت الذي يُراقب الاحتياطي الفيدرالي مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي المُستند إلى الإنفاق الاستهلاكي وبلغ المؤشر المعتمد لقياس التضخم 6.3% مقابل 6.8% في يونيو/ حزيران بمعدل سنوي.

أقرأ أيضًا: أمريكا تلجأ إلى الهند لتحديد سقف أسعار النفط الروسي

Exit mobile version