ندوة في جامعة بيرزيت حول الأسرى المضربين عن الطعام

رام الله- مصدر الإخبارية

شارك طلبة بجامعة بيرزيت في ندوة نظمتها اللجنة الثقافية في مجلس الطلبة حول الأسرى المضربين عن الطعام، استضافت فيها عائلتي الأسيرين رائد ريان وخليل عواودة، بحضور أسرى محررين خاضوا تجربة الإضراب.

وقال متحدثون في الندوة إن حماية الإضرابات الفردية ضرورة وطنية للتصدي للاعتقال الإداري، في ظل غياب استراتيجية وطنية واضحة وفاعلة ومؤثرة لكسر هذا الاعتقال.

ولفتت شذى جرابعة سكرتيرة اللجنة الثقافية في مجلس الطلبة بجامعة بيرزيت إلى أن هذه الفعالية تأتي حتى يسمع الطلبة من ذوي الأسرى أنفسهم ومطالبهم من طلبة الجامعات، ومن أسرى محررين سابقين خاضوا إضراب الكرامة في وجه الاعتقال الإداري.

وشددت عائلتا الأسيرين ريان وعواودة على خطورة وضعهما الصحي، مطالبين بأن تكون قضيتهما حاضرة في كافة المحافل الدولية والمحلية.

من جهتها، قالت والدة الأسير المضرب عن الطعام رائد ريان، إن نجلها وحسب ما أخبرهم الطبيب فإن جسده قد بدأ بالتآكل ولا يستطيع المشي والحركة إلا على الكرسي المتحرك، وأي حركة أصبحت تسبب له الألم في حين يتعرض للإغماء المتكرر.

أما الأسير المحرر محمد القيق أوضح أن المعتقل الإداري يتوجه للإضراب الفردي حيث يجد الأسير نفسه في السجن دون تهمة، وبأمر من ضابط المخابرات.

وأضاف القيق أن التشنج التفاعلي مع الأسرى في سجون الاحتلال سيكون مردوده سلبي على الحالة الوطنية العامة، لذلك وجب على الفصائل الاجتماع واتخاذ القرارات اللازمة في هذه الفترة الحرجة ونصرة الأسرى.

Exit mobile version