تناول الملح

أضرار صحية متنوعة عند امتناعك عن تناول الملح نهائيًا!

وكالات – مصدر الإخبارية

يتداول الأشخاص دائمًا الحديث عن أضرار الملح، لكن في الحقيقة أن الامتناع عن تناول الملح تمامًا يسبب أيضًا مجموعة متنوعة من الأضرار الصحية.

وأكد موقع “everydayhealth” أن الامتناع عن تناول الملح يسبب عدد كبير من المشكلات الصحية.

فيما يلي فوائد الملح على جسدك، إذا امتنعت عنها تعرضت لمشكلات بها:

يمنع تناول الملح انخفاض ضغط الدم

من الممكن أن تؤدي كمية الصوديوم غير الكافية في نظامك الغذائي إلى انخفاض ضغط الدم، وهي قراءة أقل من 90/60 ملليمترًا من الزئبق (مم زئبق) و إذا كان أي من الرقمين منخفضًا، فيُعد ضغط الدم منخفضًا وتشمل علامات انخفاض ضغط الدم الدوخة والغثيان والإغماء وتشوش الرؤية .

يساعد في عمل الغدة الدرقية بشكل صحيح

تعمل الغدة الدرقية دورًا مهمًا في عملية التمثيل الغذائي، ولكن لكي تعمل الغدة الدرقية بشكل صحيح ، يحتاج جسمك إلى معدن اليود الموجود في العديد من الأطعمة ويمنع نقص اليود جسمك من إنتاج ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية .

تحتوي أعراض النقص تضخم الغدة الدرقية والإمساك وصعوبة التفكير والتعب والحساسية للبر/د ونظرًا لأن اليود يضاف لمعظم الأملاح، فإن تناول بعض الملح المعالج باليود في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في عمل الغدة الدرقية بشكل صحيح.

يحافظ تناول الملح على رطوبة الجسم

يعزز الملح من مستويات الترطيب الصحية وتوازن الكهارل الضروري لعمل الأعضاء بشكل صحيح وتحتاج خلاياك وعضلاتك وأنسجتك إلى الماء ، ويساعد الملح هذه الأجزاء من الجسم في الحفاظ على الكمية المناسبة من السوائل.

ويمكن أن يسبب الجفاف غير الكافي الجفاف، مما يجعلك أكثر عرضة لتقلصات العضلات والدوخة والإرهاق.

اقرأ/ي أيضًا: بينها الموز والأفوكادو.. أطعمة تقلل تأثير الملح على صحة النساء

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version