كورونا فلسطين: الصحة الكيلة إصابتان جديدتان بفيروس كورونا ببلدة يطا في الخليل

كورونا فلسطين.. تسجيل 10 حالات مؤكدة جديدة في الضفة والقدس

رام اللهمصدر الإخبارية – كورونا فلسطين

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم صباح الثلاثاء، عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بإجمالي إصابات بلغ 320.

وقال ملحم خلال مؤتمر صحفي برام الله إن خمسة حالات ببلدة العيزرية بالقدس، وثلاث حالات ببلدة رافات شمال القدس، وحالة في الخليل وحالة في جنين شمال الضفة.

كما قال مدير عام الرعاية الصحية الأولية، كمال الشخرة، خلال الإيجاز الصحفي الصباحي: أن من بين الـ10 إصابات  5 من العيزرية بالقدس وحالة من جنين وحالة من الخليل و3 حالات في رافات.

وأضاف الشخرة أن حالات الشفاء من فيروس ‎كورونا وصلت إلى 64 في الضفة ‎الغربية وقطاع ‎غزة، في حين أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في ‎الضفة وغزة وصل إلى 284.

وقال: أجرينا 19250 عينة فحص لفيروس ‎كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفي السياق ذاته، أفاد مركز معلومات وادي حلوة في سلوان، بأن الإصابات بفيروس كورونا بالبلدة تواصل الارتفاع، حيث شخصت حتى الثلاثاء 45 إصابة بالفيروس، علما أنه صباح الأحد الماضي بلغ عدد المصابين بالبلدة 19 شخصًا.

وترجح تقديرات الأطباء أن إجمال عدد الإصابات بصفوف الفلسطينيين بالقدس تصل لنحو 100حالة، وذلك بظل تكتم سلطات الاحتلال على الإحصائيات وامتناعها عن تقديم أي معطيات بهذا الخصوص للسلطة الفلسطينية.

ويضع انتشار فيروس كورونا بلدة سلوان وغيرها من البلدات والأحياء الفلسطينية كحي الثوري وحي واد قدوم وحي راس العامود وحي عين اللوزة، على المحك، وخاصة في ظل التمييز العنصري من الاحتلال في طريقة تعامله مع المصابين بالفيروس في البلدة، ومنع السلطة من تقديم أي مساعدة سوى عن طريق المؤسسات الرسمية.

واستمرت سلطات الاحتلال في ممارساتها القمعية، بالاعتقال واقتحام الأحياء المقدسية، رغم إجراءات تحديد الحركة وتعطيل العديد من المصالح التجارية والمؤسسات التعليمية، للوقاية من تفشي وباء كورونا.

Exit mobile version