هدم الاحتلال منفذي عملية إلعاد منازل الفلسطينيين- الاحتلال مسافر يطا- الاحتلال هدم منزلًا

الاحتلال يخطر بهدم منازل ووقف البناء في مسافر يطا وطوباس

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أخطرت، اليوم الإثنين، بوقف البناء وهدم 6 مباني في البادية البدوية في مسافر يطا قضاء الخليل، وبهدم محمية طبيعية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال، شابا أثناء عمله في أرض في خربة عينون قضاء طوباس، بعدما استولت على شاحنته.

بدوره قال رئيس مجلس قروي يرزا، مخلص مساعيد، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أيمن صوافطة، واستولت على شاحنته أثناء عمله في إحدى الأراضي في خربة عينون قضاء طوباس.

وتابع مساعيد أن الاحتلال اقتحم خربة يرزا شرق طوباس، وأخطر بإزالة مبنى سكني مساحته 30 مترا مربعا للمواطن حافظ نعيم مساعيد، كما أخطر بوقف العمل في بركس للماشية مساحته 70 مترا مربعا للمواطن ذاته، بحجة تدمير آثار.

ولفت إلى أن الاحتلال أخطر بوقف العمل في بركس للماشية مساحته تقريبا 100 متر مربع، وبركس مساحته حوالي 30 مترا مربعا للمواطن رامي نعيم مساعيد، بحجة تدمير آثار.

في الوقت نفسه، أخطرت قوات الاحتلال، بوقف بناء 6 مباني في البادية البدوية في مسافر يطا قضاء الخليل، وبهدم محمية طبيعية.

ووفق المصادر، فإن المباني بعضها قيد الإنشاء وأخرى تقطن بها عائلات فلسطينية من عائلة النجادة.

من جهته أوضح منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور، أن قوات الاحتلال سلمت المواطنين علي عبد محمد النجادة، ومحمد عبد محمد النجادة، ومحمد علي سليمان النجادة، وعبد علي سليمان النجادة، وإبراهيم محمد علي النجادة، وسليمان ناصر نصار النجادة، بوقف العمل في مساكنهم الواقعة في عرب النجادة بالبادية البدوية شرق يطا.

كما أخطرت سلطات الاحتلال المواطنين في مسافر يطا بإزالة عدد من الأشجار المثمرة والحرجية وأسلاك شائكة وعدد من الآبار في محمية خلة الضبع خلال 96 ساعة.

اقرأ أيضاً: قوات الاحتلال تعتقل شاباً مقدسياً من بلدة سلوان

Exit mobile version