افكار لتزيين طاولة العيد

لتكوني مميزة.. أفكار بسيطة لتزيين طاولة ضيافة العيد

منوعات – مصدر الإخبارية

يهل علينا غداً السبت عيد الأضحى المبارك حاملاً معه أجواءً مليئة بالبهجة من ذبح الأضاحي وزيارة الأقارب والارحام وتناول ضيافة العيد التي تضع سيدات البيت فيها لمساتها الخاصة وأفكارها في تزيين الطاولة الخاصة بها بأفكار مختلفة لتكون في أبهى صورة.

هنا 10 أفكار بسيطة لتزيين طاولة ضيافة العيد

  1. اختيار طاولة العيد: لهذه الطاولة مكانة كبيرة عندالسيدات فهي تعكس أناقتهن بطريقة تقديمها، ولإعدادها يجب اختيار مكان طاولة الضيافة، والذي يختلف من عائلة لأخرى فالبعض يحب أن تكون طاولة الضيافة هي طاولة السفرة وآخرين يفضلون او تكون طاولة الصالون.

يمكنك استخدام أي واحدة منهم كما تفضلين وإن كانت طاولة الصالون صغيرة وعدد الضيافة كبير يمكنك الاستعانة بواحدة أخرى بجوارها.

2. اختيار غطاء مناسب لطاولة الضيافة، وسواء استخدامتي طاولة الصالون او السفرة سيكون عليك أن تستخدمي غطاء مناسب باللون هادية مثل الأوف وايت مع عبارة عيد سعيد التي تجذب العين إليها.
كما يمكنك استخدام أحد المفارش ذات التصميم الجيد المرصع بالخرز.

3. ترتيب طاولة العيد
استخدمي بعض الديكورات البسيطة والمميزة أباجورة من الكريستال او مزهرية بها بعض الورود إلى غير ذلك.

4. تقديم حلوى العيد على الطاولة
يمكنك اختيار أطباق الضيافة التي تكون فوق بعضها البعض ويتم فيها رص الحلويات والشكولاتة بشكل مميز ويفضل ان تكون هذه الاطباق مصنوعة من الكريستال المطعم بالفضة أو الذهب.
كما يمكنك أن تستخدمي ستاند من مجموعة من الأطباق فوق بعضها ضعي فيها الفاكهة وحلويات المعمول والحلويات العربية.

5. وضع اللمسات النهائية
يمكنك استخدام مجسمات مضيفة أو لوحات خشبية صغيرة ومعها بعض العبارات للعيد، أو يمكنك وضع الشمعدان الكبير بجوار السفرة واستخدام مناديل السفرة بشكل غير تقليدي.

اقرأ أيضاً: 5 نصائح بسيطة لتجنب التخمة في عيد الأضحى

Exit mobile version