تشغيل محطة الرامة

كهرباء القدس تُعلن تشغيل محطة الرامة الجديدة بقُدرة 80 ميغا وات

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت شركة كهرباء القدس، اليوم الاثنين، عن تشغيل محطة الرامة الجديدة بقُدرة 80 ميغا وات، لمعالجة مشكلة ضعف الجهد الكهربائي في مناطق أريحا والأغوار.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء القدس، المدير العام هشام العُمري، “قمنا بتشغيل محطة الرامة الجديدة بعد فحصها مع طواقم شركة الكهرباء الوطنية الأردنية”.

وأشار خلال تصريحات تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، إلى أن “المحطة ستُضاعف القدرة الاستيعابية لمحافظة أريحا والأغوار بواقع 40 ميغا إضافية، ما يعني مُضاعفة الطاقة الموردة ومعالجة مشكلة ضعف وانخفاض الفولتية في بعض مناطق المحافظة”.

وأشاد بالجهود المبذولة مِن قِبل طواقم الشركة المقدسية ومعها طواقم شركة الكهرباء الوطنية الأردنية في تشغيل المحطة قبل ذروة فصل الصيف الحالي، قائلا: “أقدر عالياً الجهود والمتابعة الحثيثة لسلطة الطاقة والموارد الطبيعية ورئيسها المهندس ظافر ملحم لتنفيذ هذا المشروع الحيوي”.

يُذكر أن “محطة الرامة” تم تمويل بنائها بشكل كامل من شركة كهرباء القدس، حيث استغرق بناؤها عاما كاملًا، وتقع على مسافة أقرب على محافظة أريحا والأغوار من محطة “السويمة”، ما يعني تغذية كهربائية أقوى، كما أنها ستغذي مناطق إضافية خارج المحافظة.

أقرأ أيضًا: كهرباء القدس: نتعرض للقطع العشوائي الواسع من قبل الاحتلال

Exit mobile version