العسيلي- وفد ليبي فلسطين

العسيلي: نُعاني من احتلال وحشي وأتمنى انهاء الحرب الروسية الأوكرانية

رام الله – مصدر الإخبارية

قال وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي، إن “الشعب الفلسطيني له تجرية صعبة للغاية، حيث يعيش في ظل احتلال وحشي يمتد إلى كل مجال من مجالات حياتنا، لكن لدينا أيضا تجارب ناجحة لابد من الإشارة إليها”.

وأضاف خلال تصريحاتٍ تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، “تمكنا في فلسطين من التغلب على فيروس كورونا، مع الحفاظ على إمدادات البضائع. حتى اللحظة، لم يكن هناك نقص في البضائع في الأسواق الفلسطينية، ولم تنقطع سلاسل التوريد عن بلادنا”.

جاء ذلك تعقيبًا على تداعيات الأزمة الأوكرانية والعقوبات المفروضة ضد العاصمة موسكو ومدى انعكاساتها على العالم بشكل عام ومخاطر أزمة الغذاء ومدى تأثر الاقتصاد الفلسطيني بها، إلى جانب تحديات ومعيقات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد وزير الاقتصاد الفلسطيني، أن “الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا ليست في صالح أحد، معربًا عن أمنياته بانتهائها، إلى جانب توقف الدول الغربية عن فرض العقوبات على روسيا، وانهاء معاناة اللاجئين في أوكرانيا، وأن تعود الحياة إلى طبيعتها كما كانت سابقًا”.

وتابع، “أتمنى انتهاء الأزمة الحالية بين روسيا وأوكرانيا، حيث تُبذل العديد من المحاولات، من قِبل اللاعبين الأوروبيين والأمم المتحدة، كما هناك محاولات على الأقل لرفع الحصار عن أوديسا، في ظل نظر الجانب الروسي إلى هذا بشكل إيجابي”.

وأردف، “نأمل قيام الجانب الأوكراني بإزالة الألغام، لأن هناك عشرين مليون طن من الغذاء من شأنها المساعدة في حل أزمة الغذاء العالمية، آمل أن تكون هذه الخطوة في ظل الظروف الحالية بداية نهاية الحرب القائمة”.

أقرأ أيضًا: العسيلي: قرارات حكومية جديدة لخفض الأسعار في فلسطين

Exit mobile version