إزالة تطبيقات-آيفون- خدمة Air Drop- تطبيقات أجهزة أندرويد

بالتزامن مع إصدار iOS 16.. آبل تتيح إزالة تطبيقات مثبتة مسبقاً

وكالات _ مصدر الإخبارية

بالتزامن مع إطلاق عملاق التكنولوجيا في العالم شركة “آبل” الإصدار التجريبي الأول من “iOS 16″، تعمل الشركة على إمكان إزالة أكبر عدد من تطبيقات “آيفون” المثبتة مسبقًا، حيث يمكن أن يُزيل الآن 30 تطبيقًا.

وأكدت الشركة أنه بعد بضع سنوات من زيادة عدد تطبيقاتها الخاصة، التي يمكن إزالتها الآن، يرفع “iOS 16” العدد الإجمالي إلى 30.

وبحسب ما ذكره موقع “AppleInsider” فإنه قد تتغير تطبيقات “iOS 16″، التي يمكن إزالتها على مدار الإصدار التجريبي، على رغم أنه من المحتمل أن يزيد الإجمالي، أو يظل كما هو.

وتُعتبر شركة “آبل” واحدة من أكبر شركات تكنولوجيا الهواتف النقالة، والحواسيب، والحواسيب اللوحية، وغيرها من الأجهزة التكنولوجية الحديثة.

وتواجه الشركة منافسة شرسة من شركات صينية، وكورية جنوبية، وحتى روسية، من بينها عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي “سامسونج”.

وحتى اللحظة، لم تعلق شركة “أبل”، على الأمر، ومن غير المرجح أن تفعل ذلك، قبل إصدار “iOS 16” في شكل رسمي.

وعلى سبيل المثال، يمكنك إزالة تطبيق جهات الاتصال، لكن وفقًا لوثيقة دعم “أبل”، “ستبقى جميع معلومات الاتصال الخاصة بك في تطبيق الهاتف”.

وتقول “أبل” في شكل منفصل إن معلومات الاتصال أيضًا “ستظل متاحة من خلال الهاتف والرسائل والبريد وFaceTime”، وغير ذلك.

وإذا حذف المستخدمون، مثلا، تطبيق “FaceTime”، فسوف يكون بإمكانهم إجراء مكالمات “FaceTime” مستلمة عبر تطبيقات جهات الاتصال أو الهاتف.

ويعني حذف تطبيقات “Apple Books”، أو “Maps”، أو “Music” أو “Podcasts، أنها “لن تكون متاحة للاستخدام مع CarPlay”.

وكشفت تقارير إعلامية حديثة أن لدى الاتحاد الأوروبي رغبة في توحيد شواحن الهواتف والأجهزة التكنولوجية المختلفة، في خطوة تهدف إلى مكافحة الاحتكار، إضافة إلى دعم جهود الحفاظ على البيئة، لكن قرار الاتحاد اصطدم بشركة “آبل” الأميركية مباشرة، كونها تُصنّع شواحن بمنافذ مختلفة خاصة بأجهزتها.

وكشفت شبكة “CNN” الأميركية في تقرير أن شركة “أبل” تعمل، حاليًا، على مكافحة القرار بأقصى طاقتها من أجل الدفاع عن شواحنها الخاصة، التي تأتي بمنفذ من نوع “Lightning”، مرجعة أسباب ذلك إلى أن تنوع الشواحن يحمي حرية الإبداع والابتكار، إضافة إلى أنها ترى أن من شأن عملية التحول بإصدار شواحن من نوع “USB-C”، وإرغام العملاء على شرائها أن يخلف فوضى كبيرة متعلقة بالبيئة.

Exit mobile version