محمد رمضان

أحكام قضائية وضعت الفنان المصري محمد رمضان في ورطة

وكالات-مصدر الإخبارية

جعلت العديد من الأحداث المثيرة الفنان المصري محمد رمضان في بؤرة الأضواء، بعد القضايا التي رفعت ضده في المحاكم، حيث أصبح في عديد المرات حديث المجتمع العربي.

ويعد خلاف الفنان محمد رمضان مع شبكة قنوات “إم بي سي” الذي وقع مؤخرا، من أهم فصول الإثارة في حياة الأسطورة، إذ ألزمته محكمة مصرية برد مبلغ 13 مليون جنيه لصالح شبكة “إم بي سي” وذلك بسبب إخلاله بعقد مبرم مع الشبكة.

وقال المستشار ثروت عبد الشهيد محامي شبكة قنوات “إم بي سي” في بيان رسمي، إنه بصدد دراسة الحكم لمطالبة الفنان محمد رمضان بالتعويضات اللازمة التي لن تقل عن 100 مليون جنيه.

وأوضح المستشار أن “MBC ستوديوز” كانت قد تعاقدت مع محمد رمضان في 5 تشرين الأول (أكتوبر) 2016 على التفرغ لتقديم 3 مسلسلات من إنتاج الشركة لأعوام 2017,2019,2020، وتقاضى بالفعل بإيصالات موقعة منه مقدمات التعاقد عن هذه المسلسلات، لكن الفنان أخل بالتزاماته التعاقدية.

وتابع: “جاء في صحيفة الدعوى أنه طبقا للبند التاسع من العقد يحق للشركة فسخ التعاقد مع المطالبة بالتعويض الاتفاقي المنصوص عليه بقيمة 115 مليون جنيه، وإلزامه برد ما تقاضاه من مبالغ نقدية مقدما، بالإضافة إلى الفائدة القانونية بواقع 5 % من تاريخ المطالبة القضائية”.

محمد رمضان وعمرو أديب
انتصر محمد رمضان في ساحة القضاء مرة واحدة.

عندما اشتعل الخلاف بينه وبين الإعلامي عمرو أديب بسبب انتقادات الأخير له بصورة قاسية والتعليق على تصرفاته وموقفه من الطيار أبواليسر، ما دفع رمضان لإقامة دعوى قضائية ضد عمرو أديب.

وفي آب (أغسطس) 2021، قضت محكمة جنح الشيخ زايد بمصر، بتغريم الإعلامي عمرو أديب 10 آلاف جنيه، ورفض الدعوى المدنية المقابلة، لاتهامه بسب وقذف الفنان محمد رمضان،

وقال دفاع الإعلامي عمرو أديب طارق جميل سعيد إنه “سيتقدم باستئناف على الحكم في القضية، وإن المدعي حاول الحصول على حكم بالحبس ضد موكله لكن المحكمة رأت عكس ذلك.

وكان محمد رمضان قد تقدم بدعوى ضد الإعلامي عمرو أديب بتهمة التشهير والتهديد والسب والقذف واستغلال النفوذ، وطالب بتعويض مالي كبير.

محمد رمضان وقضية الطيار

الحكم الصادر لصالح شبكة “إم بي سي” لم يكن الأول ضد محمد رمضان، ففي 7 نيسان (أبريل) 2021، قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بتعويض الطيار أشرف أبواليسر الذي وافته المنية في نفس العام، بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التي لحقت به، بسبب صورة نشرها الأخير على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبواليسر، ورفض الدعوى الفرعية.

وذكرت الدعوى، أن الفنان محمد رمضان استغل صورة أبواليسر في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها “مش بتفتش في المطار”، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبواليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

ووقعت هيئة الطيران المدني عقوبة على الطيار الراحل أشرف أبواليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

اقرأ/ي أيضا: نيكول سابا: محمد رمضان يقصد استفزاز الجمهور بثروته

Exit mobile version