الولايات المتحدة -سعر النفط الروسي النفط الخام - احتياطات النفط

الطاقة الأمريكية: بيع 45 مليون برميل من النفط الخام للولايات المتحدة

اقتصاد – مصدر الإخبارية

قالت وزارة الطاقة الأمريكية، إنها “منحت عقودًا لبيع ما يصل إلى 45 مليون برميل من النفط الخام من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة في إطار إعلان أصدرته إدارة الرئيس جو بايدن، في شهر مايو/ أيار الماضي”.

وأشارت الوزارة، إلى أن “الكميات المُباعة سيجري تسليمها، خلال الفترة ما بين 16 أغسطس/ آب إلى 30 سبتمبر/ أيلول القادمين”.

ولفتت إلى أنها منحت عقود النفط إلى تسع شركاتٍ من بينها شيفرون، وإكسون موبيل، وماراثون بتروليوم، في الوقت الذي وسعت فيه العقود الآجلة للنفط الأمريكي من خسائرها وهبطت ثلاث دولارات عند 117.96 دولار للبرميل، في التعاملات اللاحقة على التسوية، مساء الثلاثاء.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، نوهت الأسبوع الماضي، إلى أن مخزون النفط الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة سجل هبوطًا قياسيًا بلغ 7.3 مليون برميل.

وأشارت الوكالة الحكومية خلال بيانٍ صحفي تناقلته وسائل الاعلام، إلى أن “مخزون الخام في الاحتياطي البترولي هبط إلى 519.3 مليون برميل، وهو أدنى مستوى له، منذ شهر مارس/ آذار للعام 1987”.

وأوضحت “الإدارة”، أن “استهلاك شركات التكرير الأمريكية للخام زاد بمقدار 354 ألف برميل يوميًا إلى أعلى مستوى، منذ شهر يناير/ كانون الثاني للعام 2020 م”

وأردفت، أن ارتفاع معدل تشغيل مصافي التكرير في الولايات المتحدة الأمريكية، الأسبوع الماضي، بمقدار 1.6 نقطة مئوية إلى أعلى مستوى، منذ ديسمبر/ كانون الأول 2019، في حين قفز معدل تشغيل المصافي في منطقة الساحل الشرقي للبلاد إلى أعلى مستوى، منذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني للعام 2017 .

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اتهم الجمعة الماضية، صناعة النفط الأمريكية، باستغلال نقص الإمدادات لتضخيم الأرباح وتحقيق مكاسب مالية ضخمة.

في سياق متصل، أكدت الخزانة الأمريكية أن مستويات التضخم في البلاد لم تعد مقبولة، وباتت هناك حاجة ماسة إلى خفض الانفاق للمساعدة في تثبيط الضغوط التضخمية الناتجة عن عِدة أسباب مختلفة.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، خلال كلمةٍ ألقتها أمام لجنة في الكونغرس الأسبوع الماضي، إن “الذهب حافظ للقيمة ولا يُدر عائدًا ماديًا مقبولًا، ويستخدم كأداة تحوط للحَد من التضخم، ويتأثر سلبيًا نتيجة تشديد السياسات النقدية والمالية بالولايات المتحدة”.

أقرأ أيضًا: التضخم في الولايات المتحدة يرتفع إلى 8.6٪ في أيار 2022

Exit mobile version