تفشي جدري القردة - جدري الماء وجدري القرود - الصحة العالمية-جدري القرود

هذه حصيلة جدري القردة حول العالم.. وأمريكا وحدها 21 حالة

وكالات – مصدر الإخبارية

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الجمعة، بارتفاع عدد المصابين بفيروس جدري القردة في العالم إلى أكثر من 700 مصاب.

في السياق أعلنت السلطات الصحية الأميركية، اليوم، تسجيل 21 حالة إصابة بجدري القردة في البلاد، فيما معبرة عن خوفها من أن يتفشى المرض محلياً.

وقالت فرانس برس إنه من بين الحالات التي سجّلت في الولايات المتحدة، تم رصد 20 منهم في 11 ولاية، أما الحادية والعشرون فقد رصدت وحصلت في الخارج.

وأوضحت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، أن غالبية المصابين بجدري القردة لدى الأميركيين على صلة بسفرات إلى الخارج، لكن بعضاً منهم على صلة بحالات أخرى معروفة في الولايات المتحدة، وبالنسبة لأحد المصابين لم يتم تحديد مصدر العدوى حتى الآن.

بدورها حذرت المسؤولة عن استجابة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها لجدري القردة، جينيفر مكويستون، من أنه قد يكون هناك تفشٍ محلي، مضيفة: “لا نزال نعتقد أن الخطر على الصحة العامة ضئيل”.

ولفتت مكويستون إلى أنه حتى الآن لم يتم تسجيل أي حالة وفاة على صلة بالمرض سواء في الولايات المتحدة أو خارجها.

في الوقت نفسه أكدت المسؤولة في وزارة الصحة الأميركية دون أوكونل أنه “لدينا ما يكفي من اللقاحات للتعامل مع التفشي الحالي للمرض”.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن جدري القردة مرض فيروسي نادر حيواني المنشأ، حيث ينقل الفيروس من الحيوان إلى الإنسان، وتماثل أعراض إصابة الإنسان به تلك التي يعانيها المصابون بالجدري، ولكنها أقل حدة.

اقرأ أيضاً: هل يؤثر تغيير النظام الغذائي على التهاب المفاصل؟

Exit mobile version