مسيرات حاشدة

مسيرات حاشدة في لبنان تنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية على القدس

بيروت _ مصدر الإخبارية

شهدت المخيمات الفلسطينية، في لبنان، اليوم الأحد، مسيرات حاشدة ، تنديدا لما تتعرض له مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، من انتهاكات مستمرة من قبل حكومة الاحتلال والمستوطنين.

وشارك في الاعتصامات ممثلو الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، والمؤسسات والجمعيات، والاتحادات اللبنانية.

ورفع أهالي مخيمات برج البراجنة، وشاتيلا، ومار الياس العلم الفلسطيني خلال المسيرات الحاشدة.

وأكد أمين سر حركة “فتح” وفصائل المنظمة في بيروت العميد سمير أبو عفش، أن الشعب الفلسطيني يكرِّس معادلة واضحة أن العلم الفلسطيني العلم الوحيد الذي سيُرفع على مساجد القدس ومآذنها وكنائسها.

واعتبر أبو عفش أن محاولات المستوطنين فرض تقسيم وواقع جديد في القدس سيسقط أمام وحدة الشعب الفلسطيني، مؤكِّدا أن الشعب الفلسطيني سيفرض معادلاته رغم أنف الاحتلال ومستوطنيه.

كما نظمت هيئة العمل الفلسطيني المشترك وقفات جماهيرية غاضبة، رفعت فيها الأعلام الفلسطينية، في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية بمنطقة صور.

بدوره، قال القائد العسكري والتنظيمي لحركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير اللواء توفيق عبد الله، إننا نقف مع شعبنا في وطننا الغالي فلسطين ومع قدسنا، وسندافع عنها بكل السبل والطرق المتاحة، مؤكدين أننا شعب واحد في الوطن والشتات ونرفض وندين جرائم ممارسات الاحتلال وقطعان المستوطنين، ولن نتخلى عنهم ولا عن ذرة تراب في فلسطين.

وطالب عبد الله المجتمع الدولي ومجلس الأمن بأن يحترموا قراراتهم ولو لمرة واحدة، بوقف الاستيطان والاعتداءات والإجرام والقتل اليومي ضد شعبنا الأعزل، ومساعدته في الحصول على حقوقه المشروعة.

ودعا أبناء شعبنا إلى الوقوف سويا موحدين لمواجهة ظلم وإجرام المحتل، خلف قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.

Exit mobile version