معركة سيف القدس

المقاومة الشعبية: سيف القدس قلبت المعادلات لصالح شعبنا في مواجهة الاحتلال

غزة – مصدر الإخبارية

قال الناطق باسم حركة المقاومة الشعبية خالد الأزبط: إن “معركة سيف القدس شكّلت نقطة تحول في طبيعة الصراع وقلبت المعادلات لصالح شعبنا وأمتنا في مواجهة الاحتلال”.

وأضاف الأزبط على هامش مشاركته ووفد حركة المقاومة الشعبية ممثلًا بالأمين العام الحاج أبو قاسم دغمش في المؤتمر الوطني الكبير في الذكري السنوية الأولى لمعركة سيف القدس والذي نظمته حركة حماس، أن “ذكرى المعركة تأتي في ظل وحدة شعبنا في أماكن تواجده كافة ووحدة الساحات المقاتلة الداعمة لفلسطين والقدس ما سيُشكّل نقطة التحول الفعلية في المعركة القادمة مع الاحتلال”.

في سياق منفصل، أكد الأزبط، أن “قرار الإدارة الأمريكية بإزالة حركة كهانا الصهيونية من قوائم منظمات الإرهاب الأجنبي هو دليلُ انحيازها للإجرام الصهيوني وشرعنه القتل بشكل غير مسبوق”.

وأشار إلى أن “ما ترتكبه الإدارة الأمريكية من تمييزٍ وتصنيف باطل، هو مَدخلٌ لكل المحتلين والمعتدين لزيادة جرائمهم بحق المستضعفين حول العالم ما يعني شرعنة التهويد والاستيطان والقتل لأبناء شعبنا في أماكن تواجدهم كافة”.

جدير بالذكر أن حركة “كهانا كاخ” تُعتبر أبرز الحركات الإرهابية بموجب القانون الإسرائيلي نفسه، حيث أسسها الحاخام اليهودي مائير كهانا الذي اغتيل في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1990.

وتتولى الحركة المتطرفة مَهمة التحريض على قتل وتهجير الفلسطينيين، وهي لا تعترف بفلسطين ولا بالشعب الفلسطيني.

ولعل أبرز وجوهها حالياً عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، المعروف بعدائه للعرب والتحريض عليهم.

أقرأ أيضًا: القيادي دحلان: رفع منظمة كاهانا حي من قوائم الإرهاب إجراء خطير ومُدان

Exit mobile version