ذكرى النكبة

إحياء ذكرى النكبة في مدارس الضفة الغربية

رام الله- مصدر الإخبارية

شارك طلبة المدارس الفلسطينية بمدارس الضفة الغربية، في فعاليات إحياء الذكرى الــ 74 للنكبة بفعاليات متنوعة؛ إذ رفع الطلبة علم فلسطين، وسط ترديد الأناشيد الوطنية، وتخصيص الإذاعة الصباحية والحصة الأولى؛ للحديث عن هذه الذكرى الأليمة وآثارها.

ووفقاً لوكالة وفا، فقد نظمت مديريات التربية وقفات مركزية داخل المدارس؛ بمشاركة الفرق الكشفية، حيث رفع المشاركون شعارات وعبارات منددة بظلم الاحتلال وبطشه، وأخرى مؤكدة على تأصيل الرواية وإبقاء الذاكرة متقدة، والتمسك بحق العودة؛ باعتباره حقاً أصيلاً لا يسقط بالتقادم.

ورفع الطلبة صور الشهيدة الإعلامية شيرين أبو عاقلة؛ تكريماً لذكراها ولصوتها الشجاع الحر.

وذكرت الوكالة أن الأسرة التربوية؛ بقيادة وزير التربية والتعليم مروان عورتاني في الفعالية المركزية التي انطلقت هذا اليوم من قلب مدينة رام الله والبيرة، بمشاركة حشد جماهيري ومؤسساتي وفعاليات وطنية ورسمية وأهلية، بالإضافة إلى الفعاليات التي شهدتها مديريات التربية إحياء لهذا الذكرى.

ولفتت الوكالة الرسمية نقلا عن الوزير إلى أن الأجيال الناشئة ستبقى متشبثة بالوعي الوطني، ووفية لعهد الشهداء ومنهم طلبة المدارس وأبناء المؤسسة التربوية، والأجداد الذين ذاقوا مرارة اللجوء القسري، وستبقى حريصة على حماية الرواية والهوية الوطنية الجمعية؛ رغم كل محاولات الاحتلال الرامية إلى تزويرها وتشويهها.

وتحلّ في 15 أيار (مايو) من كل عام ذكرى النكبة الفلسطينية، التي أدت إلى تشرد الشعب الفلسطيني وهجرته من أرضه إلى قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.

ومنذ الاحتلال والتشريد يحيى الفلسطينيون في كل عام ذكرى النكبة بفعاليات ميدانية ووطنية تتخلل فعاليات وطنية وأنشطة سياسية وغيرها تأكيداً على حقهم في أرضهم، وتمكسهم بحق العودة.

وارتكبت العصابات الصهيونية في فترة النكبة مجازر متعددة بحق الفلسطينيين، كان أبرزها حيفا ودير ياسين، والتي أودت بحياة آلاف المواطنين وسط صمت دولي مستنكر من الفلسطينيين والعرب وكل أحرار العالم حتى هذا الوقت.

Exit mobile version