الاحتلال - الاحتلال يعتقل مواطنًا - شمال قطاع غزة

الاحتلال يعتقل مواطنًا جنوب قطاع غزة ويقتاده للتحقيق

غزة – مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مواطنًا بالقرب من السِياج الفاصل شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، بأن جنود الاحتلال المتمركزين شرق خان يونس اعتقلوا مواطنًا، لم يتم التعرف على هويته حتى اللحظة، شرق المحافظة.

يُذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، كانت اعتقلت يوم أمس شابًا آخر بالقرب من السياج الفاصل شرق خان يونس جنوب القطاع.

وتشهد الحدود الشرقية لقطاع غزة، عمليات تسلل بين الحِين والأخر، نتيجة الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون، بسبب الحصار الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 16 عامًا.

تجدر الاشارة، إلى أن مصدرًا أمنيًا، أشار خلال تصريحاتٍ لموقع “المجد” التابع للمقاومة، إلى أن بعض عمليات التسلل نحو السياج الأمني شرق قطاع غزة تتم بشكلٍ مدفوع، لافتًا إلى أن العدد الأكبر من المتسللين هم فئة المراهقين الشباب.

ووفقًا للمصدر الأمني، فإن أجهزة وزارة الداخلية وصلتها معلومات مؤكدة حول وقوف بعض الأشخاص المشبوهين خلف التأثير على الشباب للذهاب نحو السياج الأمني، بحُجج كثيرة أبرزها البحث عن عمل، أو الهرب من أجل الحصول على تعاطف المؤسسات الحقوقية بعد الإفراج الاسرائيلي.

وأضاف المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه: “بعد التحقيق مع عدد من المتسللين تبين أن بعضهم تم تحريضهم وغسل عقولهم من قِبل بعض المشبوهين لإقناعهم بهذا الفعل المشين، فيما تبين لاحقًا أن جميع الوعودات سرابًا لا صحة لها.

وبيّن المصدر الأمني، أن جميع المتسللين يُعرض عليهم الإرتباط، ويتم مراودتهم للتعاون مع الاحتلال للحصول على معلومات تخص المقاومة.

وأكد أن الأجهزة الأمنية التابعة للمقاومة تبذل قُصارى جهدها للسيطرة على هذه المعضلة، عبر منع العشرات من التسلل، وتُسلمهم لذويهم بعد أخذ الإجراءات اللازمة حفاظًا على سلامتهم.

نوه “المجد الأمني” إلى أن عمليات التسلل تُشكّل خطراً على المجتمع الفلسطيني، تثير الشبهة حول المتسلل وتُوضع في سجله وعائلته، محملًا الأهل المسئولية الأكبر إزاء عدم منع أبنائهم خاصة بعد ورود معلومات تُفيد بأن معظم المتسللين يُعانون مشاكل عائلية.

ودعا “المجد” إلى ضرورة إنتباه الأهالي لأبنائهم ومعرفة أصدقائهم والأشخاص الذين يتحركون معهم، وطبيعة علاقاتهم، حفاظًا على الأبناء من الوقوع في وحل العمالة مع الاحتلال.

أقرأ أيضًا: جيش الاحتلال يعتقل فلسطيني ولبناني تسللا عبر الحدود

Exit mobile version