أسعار النفط

بفضل العقوبات السادسة ضد روسيا.. قفزة نوعية في أسعار النفط

وكالات _ مصدر الإخبارية

قفزت أسعار النفط اليوم الأربعاء مع إعلان الاتحاد الأوروبي، أكبر تكتل تجاري في العالم، خططا للاستغناء التدريجي عن واردات النفط الروسي مما عوض أثر المخاوف من تراجع الطلب من الصين أكبر دولة مستوردة للنفط في العالم.

و ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.94 دولار للبرميل أو 2.8% مسجلة 107.91 دولار للبرميل وسط تداولات بكميات قليلة بسبب عطلة في الصين واليابان.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.02 دولار أو ثلاثة بالمئة إلى 105.43 دولار للبرميل.

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين للبرلمان الأوروبي عن حزمة عقوبات سادسة ضد روسيا، شملت بنوك ومحطات إذاعية وحظر للنفط الروسي.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية: سنتجاوز الاعتماد على النفط الروسي الخام في غضون 6 أشهر والمنتجات المكررة بحلول نهاية العام.

واقترحت رئيسة المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء فرض حظر تدريجي للنفط الروسي بسبب الحرب في أوكرانيا، وكذلك فرض عقوبات على أكبر بنك في روسيا وحظر محطات تلفزيونية روسية من موجات الأثير الأوروبية، في مسعى لتشديد عزلة موسكو.

وستشكل الخطة، إذا وافقت عليها حكومات دول الاتحاد الأوروبي، نقطة تحول لأكبر كتلة تجارية في العالم، والتي تعتمد على الطاقة الروسية وعليها أن تجد إمدادات بديلة.

وكانت وسائل إعلام تحدثت عن وجود عدم توافق بين دول الاتحاد الأوروبي بشأن فرض حظر على شراء النفط الروسي.

إقرأ أيضاً/ في قلب اقتصادها.. تفاصيل حزمة سادسة من العقوبات على روسيا

Exit mobile version