الإمارات: تعافي 19 حالة وتسجيل 294 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

منظمة الصحة العالمية : فيروس كورونا قادر على إصابة وقتل الشباب

وكالاتمصدر الإخبارية

أكدت منظمة الصحة العالمية يوم أمس الجمعة على أنّ فيروس كورونا المستجد (covid 19) قادر على إصابة وقتل الشباب ، داعية إلى تجنب الاختلاط ، كي لا يتم نقله إلى كبار السن وغيرهم من الفئات الأكثر عرضة للمخاطر .

و قال “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” المدير العام للمنظمة:” لديّ اليوم رسالة للشباب: لستم محصنين، هذا الفيروس يمكن أن يزجّ بكم في المستشفى لأسابيع، وقد يقتلكم. حتى لو لم تمرضوا فإنّ الخيارات التي تتخذونها بشأن أين تذهبون يمكن أن تكون الفارق بين الحياة والموت لشخص آخر”.

وبحسب “رويترز” أشار “غيبريسوس” إلى أنه للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية مركز تفشي الوباء لم يتم الإبلاغ عن حالات جديدة يوم الخميس “مما يعطي الأمل لباقي العالم بإمكانية تحول الوضع حتى في أشدّ مناطق العالم تضررًا”.

و تجاوزت الحصيلة العالمية للاصابات بفيروس “كورونا” حول العالم أكثر من 270 ألف شخص، فيما وصل عدد الوفيات الى 11 الفا.

وفي خضم ما يجري، تواصل أول بؤرة ظهور للفيروس الصين، تعافيها من المرض لليوم الثالث على التوالي لم تسجل أي إصابات جديدة بالفيروس على المستوى المحلي، بينما ازداد عدد الإصابات المُكتشفة لدى وافدين قادمين إليها من الخارج.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، في بيان اليوم السبت، إنه تم تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الجمعة، مؤكدة أن جميع الإصابات لأشخاص أتوا من الخارج.

ويرتفع بذلك عدد الإصابات الواردة إلى الصين من الخارج إلى 269 حالة مصابة بفيروس كورونا .

 

وتم تسجيل أكبر عدد من هذه الإصابات في بكين إذ شهدت 14 إصابة جديدة، وسجلت شنغهاي وستة أقاليم أخرى حالات الإصابة بالفيروس الأخرى.

وقالت اللجنة إن هذا يرفع إجمالي عدد الإصابات على البر الصيني الرئيسي حتى الآن إلى 81008 حالات.

وبلغ عدد الوفيات جراء تفشي فيروس (كوفيد-19) 3255 شخصا حتى نهاية يوم الجمعة، بزيادة سبع وفيات عن اليوم السابق، وجميعها في إقليم هوبي مركز تفشي الفيروس في الصين.

واعتبر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن النجاحات التي تم تحقيقها في مكافحة فيروس كورونا المستجد بالصين تبعث على الأمل بالانتصار على الوباء.

Exit mobile version