التحالف الشعبي للتغيير يُطلق نداءً لدعم حقوق المعلمين النقابية والمعيشية

التحالف الشعبي للتغيير يُطلق نداءً لدعم حقوق المعلمين النقابية والمعيشية

غزة – مصدر الإخبارية

أطلق التحالف الشعبي للتغيير، اليوم الأربعاء، نداءً لدعم حقوق المعلمين النقابية والمعيشية.

وقال التحالف الشعبي: إنه “تابع باهتمامٍ عالٍ استئناف معلمي المدارس الحكومية لحراكاتهم المطلبية من أجل حياة كريمة وتمثيل ديمقراطي مستقل من خلال تشكيل نقابة مستقلة لتمثيل المعلمين الحكوميين”.

وأعلن التحالف الشعبي خلال بيان صحفي له وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، عن مساندته ودعمه لنضالات المعلمين النقابية بهدف تحسين أوضاعهم المعيشية والنقابية.

وطالَب “التحالف” القوى والفعاليات الشعبية والوطنية كافة برفع الصوت عاليًا والوقوف إلى جانبهم ودعم مطالبهم بزيادة العلاوة المهنية إلى 100%، اسوة بالقطاعات المهنية الاخرى كالممرضين ودفع علاوة غلاء المعيشة بشكل منتظم سنويًا حسب جهاز الإحصاء المركزي.

ودعا التحالف الشعبي للتغيير إلى الموافقة والواضحة والصريحة على إنشاء نقابة المعلمين والشروع في خطوات عملية في تجسيد ذلك أسوة بالأطباء والمهندسين وغيرهم بما يتيح المجال لتمثيل جمهور معلمي المدارس الحكومية بشكلٍ ديمقراطي وحر عبر انتخابات دورية.

وجدد التحالف الشعبي، مطالبته الرئاسة والحكومة بتحمل مسؤولياتها بتأمين اهم وأكبر قطاع خدماتي في فلسطين بتأمين حياة كريمة للمعلم تليق بإنجازاته وعطائه، حتى لا تتكرر هذه المعاناة دوريا كل بضع سنوات.

وعبّر “الحراك” عن رفضه، لأي إجراءات عقابية فردية أو جماعية ضد المعلمين الممتنعين عن العمل احتجاجًا على صعوبة ظروفهم الاقتصادية والنقابية فحق الاضراب مكفول وفق كل المواثيق المحلية والدولية، مطالبًا المؤسسات الحقوقية الوقوف إلى جانبهم واسنادهم.

وأكد الحراك الشعبي للتغيير، أن النضالات المطلبية حق للموظفين وعلى المسؤولين تلبية احتياجاتهم وتأمينها.

وختم الحراك بيانه الصحفي بالقول: “نعم لكرامة المعلم ونيل حقوقه كاملة غير منقوصة، نعم لنقابة للمعلمين في المدارس الحكومية، عاشت نضالات المعلمين والمعلمات الفلسطينيين”.

أقرأ أيضًا: اتحاد المعلمين برام الله يصدر بياناً بعد تجاوز الخلاف مع الحكومة

Exit mobile version