مكافحة المخدرات تضبط كميات كبيرة من البانجو بمحافظات غزة

مكافحة المخدرات تضبط كميات كبيرة من البانجو بمحافظات غزة

غزة – مصدر الإخبارية

ضبطت دائرة مكافحة المخدرات بجهاز الشرطة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، كميةً كبيرةً من أشتال مادة “البانجو” وحبوب “روتانا” المُخدرة، خلال ثلاث مهام تفتيش منفصلة بمحافظات قطاع غزة خلال اليومين الماضيين.

وفي التفاصيل، ضبطت دائرة المكافحة بمحافظة شمال غزة كميةً من أشتال وبذور مادة “البانجو” بحَوزة أحد المروجين خلال دهم منزله بعد وصول إشارة تُفيد بوجود مواد مُخدرة.

بدوره أفاد المقدم طلعت المبحوح، مدير دائرة المكافحة بمحافظة الشمال بأنه بناءً على معلوماتٍ وردت دهمت قوة من “المكافحة” وبإسناد من شرطة التدخل وحفظ النظام، أرضاً زراعية بمنطقة قرية أم النصر شمال قطاع غزة حيث تم ضبط 85 شتلة و1000 بذرة “بانجو”، إضافة إلى 400 جرام من نفس المادة”.

وأشار المقدم المبحوح، إلى أنه تم خلال التحقيقات والتحريات، ضبط المشتبه به (ع، ش)، والذي بدوره أقر بزراعة أشتال “البانجو” داخل أرضه بهدف تروجيها في قطاع غزة.

وأكد المبحوح، على أنه تمت إحالة المشتبه به وملف القضية والمضبوطات إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه وفق الأصول.

في سياق متصل، ضبطت دائرة شرطة مكافحة المخدرات بالمحافظة الوسطى كميةً من الحُبوب المُخدرة تُقدر بــ 49 ألف حبة مخدرة من نوع “روتانا”، خلال مهمتين منفصلتين بمحافظتي الوسطى ورفح جنوب قطاع غزة.

وبحسب الإدارة العامة للمباحث في المحافظة الوسطى، فقد تم ضبط 20 ألف حبة “روتانا” بحَوزة أحد المروجين، خلال كمين في رفح جنوب القطاع، بالتنسيق مع دائرة المكافحة بالمحافظة.

وأشار التقرير إلى أنه تم ضبط أحد المروجين وهو (هـ، ح)، وإحالته وملف القضية والمضبوطات إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه أصولًا.

كما تمكنت مكافحة الوسطى من ضبط 29 ألف حبة “روتانا” بحَوزة أحد المروجين خلال كمينٍ لها بالمحافظة، وتم إحالته والمضبوطات وملف القضية إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحق المتهمين.

جدير بالذكر أن إدارة مكافحة المخدرات بالشرطة تُواصل جهودها المكثفة في محافظات قطاع غزة كافة، من أجل محاربة وملاحقة تجار ومروجي المخدرات؛ لحماية المجتمع من هذه الآفة الخطيرة لما لها من تداعيات خطيرة على واقع الشباب الفلسطيني.

أقرأ أيضًا: مكافحة رفح تكشف تفاصيل ضبط كمية كبيرة من الحشيش والمخدرات

Exit mobile version