جون باتيست

جائزة غرامي2022: جون باتيست يتوج بألبوم العام عن وي آر

وكالات-مصدر الإخبارية

فاز جون باتيست عازف البيانو الأميركي الإفريقي مساء الأحد في لاس فيغاس بجائزة غرامي الموسيقية للعام 2022  لألبوم العام عن أسطوانته «وي آر».

وحصل الثنائي «سيلك سونيك» على جائزة «تسجيل العام» عن الأداء العام لأغنية «ليف ذي دور أوبن».

وقال عازف البيانو باتيست (35 عاماً) الذي كان مرشحاً في 11 فئة لدى تسلمه جائزته: «أنا مقتنع بأن لا وجود لأفضل فنان وأفضل موسيقي وأفضل راقص وأفضل ممثل. فنون الابتكار ذات طابع ذاتي وتمسّ الناس في وقت معين من حياتهم يكونون فيه بأمس الحاجة إليها». وأضاف: «أحب الموسيقى وأعزفها منذ كنت صبياً صغيراً. إنها أكثر من مجرد تسلية بالنسبة إليّ. إنها ممارسة روحية».

وكان باتيست، وهو أيضاً قائد أوركسترا وناشط ضد العنصرية وملحن، حصل على جائزة الأوسكار عن موسيقى فيلم الرسوم المتحركة «سول». ويعرفه الجمهور الأميركي العريض منذ العام 2015، إذ يتولى مهمة المدير الموسيقي للبرنامج التلفزيوني الشهير «ذي لايت شو ويذ ستيفن كولبرت».

وشكّل فوز «سيلك سونيك» بجائزة غرامي عن «تسجيل العام» مفاجأة، وتقدما في هذه الفئة على نجمتي البوب بيلي إيليش وليل ناس إكس وسواهما. وفازت أغنية «ليف ذي دور أوبن» للثنائي المؤلف من برونو مارس وأندرسون. باك على جائزة «أغنية العام» أيضاً التي تمنح للمؤلفين والملحنين.

وحصلت فرقة الروك الأميركية «فو فايترز» على ثلاث جوائز غرامي كان مرشحاً لها، بعد أسبوع من الوفاة المفاجئة لعازف الدرامز فيها تايلور هوكينز.

ولم ينج الاحتفال من السياسة، إذ شهد إطلالة الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي في كلمة ألقاها عبر الشاشة طلب فيها من فناني العالم «دعم بلده الذي يتعرض لغزو روسي».

وبعد ثلاثة أشهر من تأجيل إقامة حفل جوائز غرامي 2022، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة الأمريكية، حفل جوائز غرامي يقام أمس الأحد.

ويعرف الحفل المليء بالنجوم بـ”أكبر ليالي الموسيقى”، نظرا لحجم الحفل وطوله المذهل.

وستقدم أولى الجوائز في لاس فيغاس في الساعة 12:30، بتوقيت المدينة، قبل ثماني ساعات من الإعلان عن جائزة أفضل ألبوم التي ستعلن في الساعة 2030 بالتوقيت المحلي.

وهناك 70 فئة في المجمل، والكل مرشح بدءا من ليدي غاغا إلى باراك أوباما.

وعلى عكس حفل العام الماضي المختصر، الذي اشتمل على عروض حية ومسجلة، سيكون حفل 2022 طبيعيا بدرجة أكبر، إذ سنشاهد بيلي أيليش وناس إكس وكيري أندروود وسيلك سونيك وأوليفيا رودريغو على المسرح بقاعة غراند أرينا.MGM

Exit mobile version