الإمارات: تعافي 19 حالة وتسجيل 294 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

126 اصابة بفيروس كورونا في اسرائيل وتوقعات بارتفاع حصيلة الاصابات

غزة مصدر الإخبارية

ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في إسرائيل إلى 126، مع توقعات بارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام المقبلة، حسبما أعلنت وزارة صحة الاحتلال صباح يوم الجمعة .

ويأتي ذلك، فيما حذرت زارة الصحة من إمكانية ارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام المقبلة، وتواصل فرض الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس في “إسرائيل” .

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ، إن معدل الإصابات بفيروس كورونا المُستجد يرتفع بشكل كبير ،مضيفا: “نحن في خضم حدث عالمي لم يسبق له مثيل في جميع سنوات إسرائيل، معدل الإصابة يرتفع بسرعة كبيرة، لا لقاح للفيروس بعد” .

ولفت إلى أنه “من المتوقع أن ينتشر الفيروس إلى جميع دول العالم، وهذا وباء لم نكن نعرفه” .

وقال نتنياهو: “ما يجري أزمة عالمية يبدو أنها لن تنتهي في أيام وأسابيع، ونحن نعمل على تجنب وقوع ضحايا” .

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي:” هدفنا الرئيسي هو تقليل معدل الإصابات من أجل كسب الوقت لإيجاد علاج للفيروس وتخفيف العبء على النظام الصحي” مُشدداً “نتوقع اعداد أكبر من الوفيات في العالم”.

وأشار: “لقد اتخذنا قرارات ونستثمر موارد هائلة للتعامل مع انتشار فيروس كورونا، وأن المفتاح لمنع العدوى هو الحفاظ على النظافة الشخصية والحفاظ على المسافة بين الأشخاص”، منوهاً ” لكي نهزم الفيروس يجب ان نمنع العدوى، لا تصافحوا بعضكم البعض ولكن اغسلوا اياديكم جيدا”

وشدد نتنياهو في حديثه “سنقاتل سويا لإنقاذ حياة عشرات المدنيين”، مُعلناً عن تعطيل الدراسة في المدارس ومؤسسات التعليم العالي”، مشيرا إلى أن قرار إغلاق المدارس والجامعات لا يشمل دور الحضانة ورياض الأطفال والمدارس الخاصة .

وفي الضفة الغربية ، صرح المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم : “أظهرت الفحوصات المخبرية التي أجريت مساء الخميس في مختبر الصحة العامة المركزي في رام الله لـ28 عينة أخذت من جميع المحافظات، خلوها من الإصابة بفيروس كورونا ” .

وبذلك ، يبقى عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين 31 ،منها 30 في محافظة بيت لحم وإصابة واحدة في طولكرم، في حين أن باقي المحافظات بما فيها قطاع غزة خالية من الوباء .

Exit mobile version