القوى الوطنية

الفصائل الفلسطينية تُبارك انتصار الأسرى على إدارة مصلحة سجون الاحتلال

غزة – مصدر الاخبارية

باركت القوى الوطنية والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، انتصار الأسرى على السجان الاسرائيلي، عقب تعليق إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجًا على ممارسات إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية.

بدورها هنأت الهيئة الوطنية لدعم واسناد شعبنا الفلسطينى بالداخل المحتل، شعبنا بانتصار الاسرى في سجون الاحتلال، وانتزاع مطالبهم العادلة من إدارة مصلحة السجون.

وقال رئيس الهيئة د. محسن أبو رمضان: إن “تحقيق هذه المطالب جاء بفعل صلابة الأسرى وارادتهم الحرة والموحدة وايمانهم الراسخ بعدالة قضيتهم وحقوق شعبنا”.
وأكد أبو رمضان خلال بيان صحفي مقتضب له وصل مصدر الاخبارية نسخة عنه، أن قضية الاسري تُشكّل الضمير الوطني المتقدم لشعبنا الذي يقف بكافة فعالياته وقواه السياسية والوطنية والاجتماعية خلفهم، واصفًا إياهم بالمناضلين من أجل الحرية على طريق تحررهم وتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال والعودة.

من جانبها، تقدمت حركة (حماس) بأسمى آيات التهاني وعظيم الافتخار للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، بالإنجاز الكبير والصمود في وجه صلف ما يسمَّى إدارة السجون، حيث سجّلت العديد من الإنجازات ضد الاحتلال وأرغمت إدارة مصلحة السجون على التراجع عن إجراءاتها القُمعية بحق أسرانا وأسيراتنا.

وأشار (حماس) خلال بيان صحفي لها وصل مصدر الاخبارية نسخة عنه، هذا الإنجاز البطولي، ما كان ليحدث لولا إرادة أسرانا وأسيراتنا، وتكاتف أبناء شعبنا الفلسطيني وتضامنه بفصائله ومكوّناته كافة، في الوقوف خلف قضية أسرانا الأحرار وأسيراتنا الماجدات، إزاء منع الاحتلال من محاولات المساس بحقوقهم المشروعة أو استمرار الاعتداء عليهم.

وجددت “الحركة” التأكيد على عهدها ووفائها مع أسرانا الأحرار بأن تظلّ قضية تحريرهم كافة من سجون العدو على رأس أولوياتها، وتدعو أبناء شعبنا الفلسطيني وفصائله إلى الاستمرار في الفعاليات الوطنية الدَّاعمة لصمودهم في معركتهم البطولية ضدّ السجّان.

أما حركة الأحرار الفلسطينية فقالت خلال بيان صحفي لها وصل مصدر الاخبارية نسخة عنه: إن  “أسرانا البواسل سطروا بوحدتهم وإرادتهم صفحة مشرقة ناصعة في معركة التحدي مع الاحتلال وأثبتوا أن إرادتهم وعنفوانهم أقوى من بطش السجان الذي حاول كسرها ولكنه فشل وعاد مهزوما مكسورا مجبرا على تلبية مطالب أسرانا والتراجع عن كافة إجراءاته الظالمة بحقهم”.

وأكدت الأحرار على أن شعبنا شعبنا وفصائله سيبقون على أهبة الاستعداد دوما لتلبية نداء الواجب والمسؤولية لإسناد ودعم أسرانا في كافة محطات نضالهم ضد السجان الاسرائيلي، مشددًا على توحد الكل الوطني خلف أسرانا في المعتقلات الإسرائيلية.

في سياق متصل، هنأ مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عوض السلطان، جماهير شعبنا بالانجاز الذي حققته الحركة الأسيرة بانتصارها على السجان بعد خوضها معركة طويلة دفاعاً عن حقوقها وانجازاتها المُعبدة بدماء شهداء الحركة الأسيرة، وبعذابات آلاف الأسرى.

وقال السلطان خلال بيان صحفي له وصل مصدر الاخبارية نسخة عنه: إن “الإنجازات التي تحققت تُضاف للسجل البطولي لأساطير الحركة الأسيرة، حيث تُدلل على قدرتها على تحدي وإرباك السجان رغم قساوة واقع الأسر والممارسات والانتهاكات المتواصلة المُمارسة مِن قِبل الاحتلال الاسرائيلي بحق الأسرى والأسيرات.

وأشاد السلطان بالخطوات التكتيكية التي انتهجتها الحركة الأسيرة في الضغط المتواصل على السجان لأجل انتزاع مطالبها وحقوقها المشروعة من بين أنياب العدو المجرم، مؤكداً أن الحركة الأسيرة أصبحت عنواناً دائماً ونقطة انطلاق لأي معركة بطولية يخوضها شعبنا ضد الاحتلال.

وأردف السلطان: “دائمًا ما يُشكّل الأسرى إلهاماً لشعبنا وشبابه الثائر في مواصلة التصدي البطولي للاحتلال والمستوطنين”.

وشدد القيادي في الجبهة الشعبية، على أن قوى شعبنا الوطنية ستقدم أشكال الدعم والإسناد خلف الحركة الأسيرة في أي خطوة مواجهة لإدارة مصلحة السجون الإقبال عليها، مؤكداً أن الجبهة الشعبية كانت ومازالت وستظل في الموقع المتقدم دفاعاً عن الحركة الأسيرة وحقوقهم ومطالبهم العادلة.

فيما باركت لجان المقاومة الشعبية، للحركة الاسيرة في السجون الاسرائيلية ولشعبنا الفلسطيني ولكل أحرار العالم انتصارهم على الاحتلال المجرم ومصلحة سجونه الفاشية .

وأكدت لجان المقاومة، على أن ستبقى دائما خلف أسرانا دعما وسندا وعونا لهم في كافة معاركهم مع السجان الاسرائيلي المجرم ولن تتخلى عنهم أبدا .

وأضاف “اللجان”: ” مهمتنا وواجبنا الوطني هي ضمان سلامة أسرانا في السجون حتى تحريرهم من براثن المحتل الغاصب، مشددةً على أن حماية الأسرى ومجابهة كل أشكال الجرائم الصهيونية بحقهم هي مسألة ثابتة واولوية وطنية لكل مكونات شعبنا .

ودعت لجان المقاومة الشعبية في فلسطين، جماهير شعبنا في فلسطين والشتات وأحرار الأمة الى مواصلة مساندة أسرانا ودعمهم بكافة الأشكال والطرق لوقف الانتهاكات والجرائم الاسرائيلي بحقهم.

أقرأ أيضًا: ماذا قال الأسرى عقب تعليقهم الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال؟

Exit mobile version