طقس فلسطين: تأثر البلاد بمنخفض جوي والجو غائمًا وشديد البرودة

طقس فلسطين: تأثر البلاد بمنخفض جوي والجو غائمًا وشديد البرودة

رام الله – مصدر الاخبارية

توقع مدير موقع طقس فلسطين أيمن المصري، أن تتأثر البلاد اليوم الأربعاء 23 مارس/أذار 2022، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية.

وبحسب النشرة الجوية، فإنه يُتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله، بين الحين والأخر فوق بعض المناطق، وخلال ساعات النهار تشتد خلال ساعات الليل تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا، والرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ووفقًا للراصد الجوي، فإن الجو يكون هذه الليلة غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة ،وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وفيما يتعلق بالجو يوم غدٍ الخميس 24-3-2022، فيستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وشديد البرودة ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 10 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق فد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويُتوقع استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي يوم الجمعة المقبل، لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وشديد البرودة ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق فد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا.

فيما تضعف فرصة الهطول خلال ساعات الليل وتميل الأجواء إلى الاستقرار، والرياح تكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويوم السبت، يكون الجو غائماً جزئياً وباردًا في المناطق الجبلية دافئا نسبيا في بقية المناطق ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية. والرياح تكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

أقرأ أيضًا: منخفض جوي يؤثر على البلاد.. طالع تفاصيله

Exit mobile version