سلطة المياه

سلطة المياه: الاحتلال يسيطر على أكثر من 85% من مياه فلسطين

رام الله _ مصدر الإخبارية

أكدت سلطة المياه أن الاحتلال يسيطر على أكثر من 85% من مصادر المياه الجوفية، ويضع العراقيل أمام الاستفادة من جميع المصادر السطحية, مشددةً على أن أزمة المياه لن تنتهي إلا بزوال الاحتلال .

وأكدت سلطة المياه في بيان لها، اليوم الأربعاء، بمناسبة اليوم العربي للمياه، والذي يصادف 3 آذار(مارس) من كل عام, والذي جاء تحت شعار “حافظ على الماء من أجل الاستدامة”, أهمية الموارد المائية وقيمتها باعتبارها الأساس لاستدامة الحياة والتنمية.

وأوضحت في بيانها أن شعار هذا العام يهدف إلى رفع الوعي لأهمية المياه في تحقيق الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية، وارتباطها الوثيق بتحقيق الأمن الغذائي والصحي.

وأفادت أنها تعمل على مواجهة تحديات ندرة المياه في المنطقة العربية، التي تعاني نقصا حادا في الثروة المائية، وتعد في المرتبة الأخيرة من حيث توفر موارد المياه العذبة المتجددة.

وركزت على ضرورة استخدام تقنيات الري الموفرة للمياه، والاعتماد على المياه المعالجة كمصدر بديل للاستخدامات الزراعية، في ظل أن القطاع الزراعي يستحوذ على أكثر من نصف الموازنة المائية.

وأشارت إلى أنّ ندرة المياه والوضع الاستثنائي الذي تعيشه فلسطين جراء سياسات الاحتلال الإسرائيلي، يجب أن يكون الدافع الأول في حرص جميع شرائح الوطن ومؤسساته على التعاون المشترك.

Exit mobile version