شركة أجهزة آبل هاتف آيفون شفاف جديد-أبل

أكدت دعمها لأوكرانيا.. آبل توقف بيع كل منتجاتها في روسيا بسبب الحرب

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلنت عملاقة الهواتف الذكية آبل أنها أوقفت كل مبيعات منتجاتها في روسيا، رداً على الحرب الروسية على أوكرانيا.

وقالت آبل في بيان لها أمس الثلاثاء: “نشعر بقلق عميق حيال الغزو الروسي لأوكرانيا ونقف مع كل الناس الذين يعانون نتيجة للعنف”.

وتابعت: “نحن ندعم المساعي الإنسانية وتقديم المساعدة لأزمة اللاجئين المتداعية ونبذل كل ما في وسعنا لدعم فريقنا في المنطقة”.

في الوقت نفسه نفذت آبل سلسلة من الخطوات رداً على الحرب، تشمل وقف كل الصادرات إلى قنوات مبيعاتها في روسيا، مضيفة أن “آبل باي” وخدمات أخرى جرى تقييدها.

في حين بقي المستخدمون في روسيا، الثلاثاء، قادرين على الوصول إلى آبل ستور على الانترنت، لكن محاولات لشراء هواتف آيفون أظهرت أنها غير متاحة للتسليم.

وفي خطوات عقابية مشابهة، قرر موقع الفيديو الشهير يوتيوب وقف إعلانات وسائل الإعلام الحكومية الروسية، مؤكداً أنه سيحد من التوصيات بمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بهذه القنوات، بسبب الحرب في أوكرانيا.

ولمنع وسائل الإعلام الروسية خاصة الحكومية من تحقيق عائدات إعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن خطوة يوتيوب المملوك لـ جوجل، انضمت إلى إجراءات مماثلة من قبل شركات التكنولوجيا الكبرى، مثل تويتر وميتا، في حركة مناهضة للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، قبل أيام.

كما قررت شركة ميتا الشركة الأم لموقع التواصل الاجتماعي العملاق فيسبوك، منع وسائل الإعلام الرسمية الروسية من نشر إعلانات أو ممارسة أنشطة تدر عائدات على منصتها في أي مكان في العالم.

يأتي ذلك بعدما أطلقت شركة “ميتا” مالكة فيسبوك، ميزة تُتيح للمستخدمين في أوكرانيا إقفال ملفّاتهم الشخصيّة على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل ضمان أمانهم.

ونشرت “تويتر” أيضاً سلسلة من النصائح على موقع التواصل الاجتماعي حول كيف يُمكن للمستخدمين تأمين حساباتهم للحماية من القرصنة، أو للتأكد من أن تغريداتهم خاصّة ومرئيّة للمتابعين فقط. وتوجّهت الشركة إلى المستخدمين بتغريد إرشادات السلامة باللغات الإنكليزية والروسية والأوكرانية.

Exit mobile version