هيئة سوق رأس المال

هيئة سوق رأس المال: التنمية الاقتصادية الهدف المنشود لجميع شرائح المجتمع

رام الله _ مصدر الإخبارية

أكد مدير عام الإدارة العامة للأوراق المالية في الهيئة مراد جدبة، أنّ التنمية الاقتصادية هي الهدف المنشود لجميع شرائح المجتمع، لافتاً أن الوصول الى الخدمات المالية بشكل سهل وبتكلفة أقل يأتي في ظل التطور في التكنولوجيا المالية.

وأضاف أنه بموازاة تداعيات جائحة كورونا أصبحت من الضرورات التي يتم بناء الأهداف وبرامج العمل عليها لغايات تحقيق الأهداف المنشودة.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته هيئة سوق رأس المال، حول التكنولوجيا المالية في قطاع الأوراق المالية، لبحث دور التكنولوجيا المالية في تسهيل وتعزيز وصول الأفراد للخدمات في قطاع الأوراق المالية بسهولة وبتكلفة أقل.

وجاء اللقاء بحضور ومشاركة مدير عام الهيئة براق النابلسي ورئيس مجلس إدارة “بورصة فلسطين” ماهر المصري، وممثلين عن قطاع الأوراق المالية من “بورصة فلسطين”، وشركات الأوراق المالية، وأمناء الحفظ الأمين، ومدراء الإصدار ومستشاري الاستثمار.

بدوره، استعرض مدير عام الإدارة العامة لخدمات التمويل الرقمي والابتكار بشار أبو زعرور، رؤية وسياسة الهيئة في تعزيز التكنولوجيا المالية في القطاع المالي غير المصرفي.

وبين أنّ  الأمر انعكس بشكل واضح في استراتيجية الهيئة للأعوام 2021-2025 وشكّل أحد المحاور الثلاثة الرئيسية للاستراتيجية، إضافة الى إنشاء الإدارة العامة لخدمات التمويل الرقمي والابتكار، وتطوير وإنشاء منصة “ابتكر” كأول منصة رقابية من نوعها للقطاع المالي غير المصرفي.

وتطرق الى فرص وآفاق استخدام التكنولوجيا المالية في قطاع الأوراق المالية، والخدمات المساندة له من خلال استخدام تقنيات سلال الكتل “البلوك تشين” وصناديق التمويل الجماعي والمنصات الرقمية التي تخدم الاستشارات المالية والاستثمارية او ما يسمى Robo-advisory.

من جهتها، أشادت بورصة فلسطين، بصفتها الشريك الاستراتيجي، بتوجهات الهيئة ودورها المبادر في مجال التكنولوجيا المالية، مؤكدةً أهمية هذا المجال وانعكاساته المستقبلية على القطاع المالي.

 

Exit mobile version