تطعيم ضد الحصبة

الصحة بغزة تشرع بحملة تطعيم ضد مرض الحصبة للأطفال

غزةمصدر الإخبارية

شرعت وزارة الصحة، اليوم الأحد، بحملة تطعيم ضد مرض الحصبة للأطفال من عمر 6 أشهر إلى عام في كافة مراكز الرعاية الأولية التابعة للوزارة، والمراكز الصحية التابعة لوكالة الغوث “الأونروا”، المنتشرة في محافظات قطاع غزة.

وقال نائب مدير عام الرعاية الصحية الأولية للصحة العامة د. مجدي ضهير، إنه سيتم تقسيم الأطفال خلال الحملة حسب فئاتهم العمرية تفادياً للازدحام، فالأطفال مواليد شهر 5و6 يوم الأحد المقبل، ويوم الاثنين للأطفال مواليد شهر 3و4، ويوم الثلاثاء إجازة رسمية، واستئناف التطعيم يوم الأربعاء ليشمل الاطفال مواليد شهر 2 بالإضافة الى المتأخرين من الأيام السابقة، ويوم الخميس للأطفال مواليد شهر1.

وطالب ضهير كافة المواطنين بضرورة اصطحاب أطفالهم الذين تتراوح أعمارهم من 6 أشهر إلى سنة، والتوجه بهم إلى أقرب مركز صحي لضمان تطعيمهم في هذه الحملة، مؤكداً على أهمية التطعيم بالنسبة للأطفال مع ضرورة احضار الأهل كتيب الطفل الخاص بالتطعيم لتوثيق التطعيم عليه.

وكانت وزارة الصحة بغزة، أعنلت عن انطلاق حملة التطعيم ضد مرض الحصبة للأطفال، بدءً من الأحد الموافق 2020/1/5، على مدار خمسة أيام متتالية.

وأوضحت الوزارة في تصريح صحفي، السبت، أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر (6 شهور إلى سنة)، مشيرة إلى أنها ستبدأ في مراكز الرعاية الأولية التابعة لوزارة الصحة ووكالة الغوث ” الأونروا ” التي تقدم فيها خدمات التطعيم الروتينية للأطفال.

ونبهت إلى أنه سيتم تقسيم الأطفال وتطعيمهم حسب أعمارهم تفادياً للازدحام على النحو التالي:

يوم الأحد – الأطفال مواليد شهري 5 و 6

يوم الاثنين-الأطفال مواليد شهري 3 و 4

(يوم الثلاثاء إجازة رسمية)

يوم الأربعاء- الأطفال مواليد شهر 2 ، والمتأخرين من الأيام السابقة يوم الخميس-الأطفال مواليد شهر1 .

وأكدت الصحة ضرورة إحضار الأهل لكتيب الطفل الخاص بالتطعيم لتوثيق التطعيم عليه.

Exit mobile version