مصدر الإخبارية
تابعونا على

كتلة هوائية حارة مصدرها الصحراء الكبرى تؤثر على فلسطين الأسبوع المقبل

طقس فلسطين التعرض للشمس الأرصاد والحرارة أجواء خماسينية - كتلة هوائية حارة - موجة حارة وجافة - الطقس
رام الله – مصدر الإخبارية 

توقع خبير وراصد جوي فلسطيني، أن يتأثر طقس فلسطين بأجواء وكتلة هوائية حارة خلال الأيام المقبلة، مصدرها صحراء شمال أفريقيا (الكبرى).

وقال العلامي، في تصريحات إذاعية، أن الكتلة الهوائية الحارة ستؤثر على البلاد اعتباراً من بداية الأسبوع المقبل، موضحاً أن طقس فلسطين سيتأثر باندفاع لكتلة هوائية حارة.

وأشار الراصد الجوي، إلى أن الكتلة الهوائية الحارة ستبدأ بالتأثير على الطقس من يوم السبت، وتزداد في يومي الأحد والاثنين، التي من المتوقع أن تصل درجات الحرارة من “30 – 35” في مختلف المناطق الفلسطينية.

اقرأ أيضاً: أحوال الطقس: تتأثر البلاد بموجة حارة الأسبوع القادم من رمضان

وتابع العلامي: “من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في المناطق الجبلية في مناطق الضفة الغربية إلى 37 درجة مئوية، في جبال الخليل، والقدس، ورام الله، ونابلس، أما المناطق المنخفضة مثل قلقيلية، وطولكرم، وجنين، وسلفيت فمن الممكن أن تصل إلى آخر الثلاثينات”.

ونوه إلى أن هذه الموجة شديدة الحرارة، ستبقى حتى ظهر يوم الثلاثاء المقبل، منوهًا إلى أن النصف الثاني من الأسبوع المقبل ستنخفض درجات الحرارة، وتبقى عند معدلاتها الطبيعية.

ويوم غدٍ الخميس، توقعت دائرة الأرصاد الجوية والطقس أن يطرأ ارتفاع كبير على درجات الحرارة بحيث تكون أعلى من معدلها السنوي.

وتسود أيضًا أجواء مائلة للبرودة خلال ساعات الصباح، وفي ساعات وسط النهار يسود طقس دافئ في الجبال وحار نسبياً في باقي المناطق السهلية والأغوار.

أما في ساعات المساء فتوقعت الأرصاد أن يكون الجو معتدلاً بشكلٍ عام وتميل الأجواء إلى البرودة في المناطق الجبلية مع ظهور للسحب العالية وتكون الرياح شمالية غربية.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version