مصدر الإخبارية
تابعونا على

منحة مالية نرويجية لدعم الانتخابات الفلسطينية 2021

رام الله_مصدر الاخبارية

حصلت لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين على منحة مالية نرويجية، لدعم جهودها في تنفيذ الانتخابات التشريعية المزمع عقدها نهاية مايو المقبل.

ووقعت اللجنة مع الخارجية النرويجية اليوم الأربعاء، اتفاقية منحة مالية بقيمة 899 ألف دولار، لدعم الانتخابات الفلسطينية 2021.

ووقع الاتفاقية رئيس لجنة الانتخابات د.حنا ناصر، ونائب ممثل الحكومة النرويجية لدى السلطة الفلسطينية ايرلينج هوم، وذلك في إطار تعاون طويل الأمد وشراكة بين لجنة الانتخابات والحكومة النرويجية أحد الداعمين الرئيسين لعملية الديمقراطية.

وذكرت اللجنة في بيان صحفي وصل مصدرالاخبارية نسخةً عنه, أن المشروع سينفذ خلال الفترة من آذار وحتى كانون أول 2021، ويهدف إلى دعم الديمقراطية في فلسطين.
وبينت أن المنحة تدعم تنفيذ العمليات الانتخابية وفقاً للمعايير الدولية، والحفاظ على تغطية إعلامية فعالة طوال فترة الانتخابات ودعم حملات التوعية الانتخابية التي تستهدف جميع شرائح المجتمع الفلسطيني؛ خاصة النساء والشباب,

اضافةً إلى تسهيل أتمتة البيانات الانتخابية وتوفير مستلزمات السلامة لموظفي وطواقم اللجنة والجمهور خلال فترة الاقتراع.

وتسلمت لجنة الانتخابات المركزية مرسوم الرئيس محمود عباس الذي صدر في 15 كانون ثاني 2021، ونص على عقد الانتخابات الفلسطينية العامة؛ على أن يجري الاقتراع للانتخابات التشريعية يوم 22 أيار والرئاسية يوم 31 تموز 2021.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version