مصدر الإخبارية
تابعونا على

الصحة بغزة تضع خطة للتعامل مع أزمة فيروس “كورونا” خلال فصل الشتاء

اللجنة الحكومية بغزة تعفي الفنادق المستخدمة للحجر من فواتير الخدمات
غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم السبت، عن وضع خطة خلال المرحلة القادمة، وتحديدًا في فصل الشتاء، للتعامل مع أزمة فيروس كورونا داخل المجتمع.

وقال نائب مدير عام الرعاية الأولية الصحية ومسؤول دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة في قطاع غزة د. مجدي ضهير، في تصريح صحفي وصل “مصدر الإخبارية” نسخة عنه، إن الوزارة تواصل جهودها على مدار الساعة لمتابعة المخالطين وتتبعهم لحصر الوباء.

وأضاف أن طواقم الحصر الوبائي تعمل على أخذ العينات العشوائية من المواطنين في كل الأحياء بقطاع غزة ضمن عملية منظمة وممنهجة، منوهًا إلى أن وزارة الصحة وضعت خطة خلال المرحلة القادمة، وتحديدًا في فصل الشتاء، للتعامل مع أزمة فيروس كورونا داخل المجتمع.

وطالب مسؤول الطب الوقائي سكان قطاع غزة بضرورة اتباع إجراءات السلامة والوقاية، وتكاتف الجهود للقضاء على فيروس كرونا، داعيًا أصحاب المناعات الضعيفة لاستخدام اللقاح الخاص بالإنفلونزا الطبيعية الذي أصبح متوفرا في جميع الصيدليات بمحافظات القطاع.

أعلنت لجنة الطوارئ العليا في محافظة غزة، اليوم السبت، تسجيل 55 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة خلال الدورة الأولى منذ صباح اليوم.

وفي ذات السياق أفادت لجنة الطوارئ المركزية في مخيم البريج وسط قطاع غزة بتسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في المخيم.

وأوضحت اللجنة أن تسجيل الإصابات الجديدة خلال الدورة الأولى من فحوصات وزارة الصحة اليوم.

ويأتي تصريح لجنة الطوارئ بغزة، بعد أن سجلت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم السبت، 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1836 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 85 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 4526 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 1763، وبلغ عدد المتعافين 2737، بينما بلغ عدد الوفيات 26 حالة.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version