الشباب والرياضة تعلن صرف 164 ألف دولار للمستفيدين من منحة الزواج بغزة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن صرف مبلغ (164) ألف دولار للمستفيدين من المنحة القطرية للزواج ممن استكملوا الإجراءات وتقديم الأوراق الثبوتية خلال الأسبوعين الماضيين.

ويأتي ذلك بعد استئناف عمل صندوق دعم الشباب إثر التوقف القسري نتيجة جائحة “كورونا”، بواقع (54) مستفيد حصلوا على مبلغ (2000) دولار كدفعة أولى، و(14) مستفيد حصلوا على (4000) دولار.

وأوضحت الوزارة اليوم الأربعاء، أن طاقم صندوق دعم الشباب واصل عمله في خدمة الشباب ممن تشملهم المنحة القطرية للزواج وفق الشروط المعلنة وحسب الكشوفات المعتمدة ممن سجلوا إلكترونيا.

وأكدت أنها تعمل على استكمال ملف المسجلين للمنحة من الفئة العمرية 33 عاما فما فوق خلال الفترة القادمة، وعبر الٱلية المعتمدة للتأكد من صحة البيانات ومطابقة كافة الشروط.

يذكر أن الوزارة وجهت بعودة عمل المراكز الشبابية وفق بروتوكول معتمد من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ووفق الضوابط الصحية، ومنذ بداية الأسبوع الجاري انتظم العمل في دوائر الوزارة من خلال الالتزام بالوقاية والتباعد.

ووجهت الوزارة شكرها للمراكز الشبابية التي لم تتوقف عن خدمة المجتمع وقدمت المبادرات التطوعية والإغاثية بكل مسئولية رغم الظروف الصعبة وقلة الموارد، متمنيةً أن تزول هذه الأزمة قريبا ويتاح العمل لاستكمال برامج الوزارة وخدمة الشباب، رغم أن الظروف الطارئة لم توقف تنفيذ البرامج بما يتناسب مع الإجراءات الصحية والتعليمات الحكومية.

الشباب والرياضة تتحدث عن الاهتمام بقضية جيل التسعينات

وفي وقت سابق، أعلن وكيل وزارة الشباب والرياضة بغزة أحمد محيسن، عن استئناف مشروع تزويج الشباب المقبلين على الزواج قبل أيام ممن تجاوزت أعمارهم 33 عاماً بعد توقفه بسبب دخول جائحة كورونا لقطاع غزة وإعلان حالة الطوارئ.

وأفاد في تصريح صحفي، بأن المشروع يستفيد منه 500 شاب بقيمة 2 مليون دولار من المنحة القطرية، مشيرًا إلى أنه تم إنجاز جزء كبير منه قبل دخول الجائحة لغزة.

وأوضح أنه يتم العمل لإنجاز المشروع بأسرع وقت ممكن، في كافة محافظات قطاع غزة، عدا محافظة الشمال التي تقيدت بها الحركة بسبب الإجراءات المشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه جرى اكتمال المشروع في محافظتي خانيونس ورفح ويجري خلال اليوم اكتماله في المحافظة الوسطى.

وقال: “نطمئن الشباب الذين لم نسطع الوصول إليهم في مناطق الشمال بانه في الأيام القادمة سنصل إليهم وجاهزون بكل طواقمنا لاكتمال المشروع”.

وتابع: “كل من انطبقت عليه شروط المشروع التي حددتها الوزارة ممن سجلوا من 33 عاما فما فوق سيستفيد من منحة الزواج البالغة 4 ألاف دولار”، مضيفًا أنه يتم السعي لأن يكون سن الزواج في المرحلة المقبلة من 30 عاماً فما فوق للشباب المقبلين على الزواج.

ونوَّه إلى أنه تم توجيه كتاب للجهات المسؤولة في قطاع غزة وعلى رأسها قائد حماس في غزة يحيى السنوار لدعم مشروع الزواج والمشاريع الصغيرة والنظر في جيل التسعينات.

وأكد على أنه في حال توفرت مبالغ مالية لدى الوزارة لدعم المشاريع الصغيرة سيتم الإعلان عبر موقع الوزارة عن فتح باب التسجيل للاستفادة من هذه المشاريع لنستهدف من خلالها فئة الشباب وفق ضوابط ومعايير محددة.

قطاع غزةمنحة الزواجوزارة الشباب والرياضة