بلدية

بلدية رفح: إتلاف “50” كيلو جرام من فواكه فاسدة خلال جولة تفتيشية في الأسواق

غزةمصدر الإخبارية

أتلفت  شرطة بلدية  محافظة رفح جنوب قطاع غزة كمية من فاكهة “المانجا والتفاح” الفاسد خلال جولة تفتيشية لها برفقة موظفي قسم الصحة و البيئة في البلدية داخل السوق المركزي في المحافظة .

وأوضح المقدم أحمد اليعقوبي مدير دائرة شرطة  بلدية رفح  أنه وأثناء تنفيذ شرطة البلديات جولات ميدانية برفقة موظفي قسم الصحة و البيئة تم ضبط “30” كيلو جرام من فاكهة المانجا الفاسدة بحوزة البائع ” ف.ع” بالإضافة إلى ضبط ” 20″ كيلو من التفاح الفاسد مع البائع “خ.ب” أثناء عرضها في السوق المركزي.

وأشار  المقدم اليعقوبي في بلدية رفح  تم تحرير محضر ضبط و إتلاف بالكمية المضبوطة في مكب النفايات التابع للبلدية حسب الاصول المتبعة وكتابة تعهدات على البائعين المخالفين بعد التكرار.

وفي ذات السياق نظمت قامت الطواقم الهندسية بالإدارة العامة للصناعة بوزارة الاقتصاد الوطني بتنظيم جولات تفتيشية على المنشآت الصناعية بمحافظة غزة.

وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات  العامة بالوزارة خلال بيان لها اليوم ، إن قسم الصناعات الغذائية بمحافظه رفح نظم جولة ميدانية على المنشآت الصناعية والمشاريع الصغيرة والمخابز اليدوية شملت زيارة 5 مخابز، و3 مصانع لإنتاج الحلويات.

وذكر البيان أن قسم الصناعات التحويلة بالإدارة العامة الصناعة نظم جولة ميدانية على عدة شركات ومصانع بمحافظتي الوسطى وخان يونس.
و وأكدت طواقم وزارة الاقتصاد  أن هذه الجولات يأتي في إطار المتابعة المستمرة واليومية لطواقم الإدارة العامة للصناعة للتأكد من مدي التزام أصحاب هذه المصانع والمنشآت بالشروط والتعليمات الصحية الواجب اتباعها أثناء العمل للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.
Exit mobile version