حكة

لماذا نشعر بالحكة في الأجواء الباردة؟ هذه طرق علاجها

وكالات – مصدر الإخبارية

يعاني بعض الأشخاص من حكة شديدة والتهابات جلدية تلازمهم طوال فصل الشتاء، إليك أسباب الحكة في الأجواء الباردة:

يسبب الهواء البارد والجاف الشعور بالحكة لسبب أساسي واحد، هو الهواء الذي يستنزف الرطوبة من بشرتكِ، ويغير قوامها من ناعم إلى جاف وخشن ومثير للحكة.

وتؤدي الحالات الخفيفة من التهاب الجلد، في الشتاء، إلى الشعور بحكة خفيفة مع الشعور بعدم الراحة، بينما في الحالات الشديدة يمكن أن يتشقق الجلد، وينزف بمفرده.

كما أن هناك أعراض أخرى تظهر لجانب الحكة في الأجواء الباردة منها، مثل: التقشر والبثور والالتهاب، ويمكن أن يؤدي التهاب الجلد إلى الوردية، ما يساهم في ظهور نتوءات حمراء صغيرة على الجلد.

وشرى البرد فهو واحد من أشكال التهاب الجلد في الشتاء، وهو حالة جلدية تؤدي إلى حكة متكررة، ويظهر بسرعة بعد التعرض للبرد، ولعل الشيء الجيد الوحيد فيه، هو أنه لا يدوم عادة أكثر من ساعتين.

وتعد أهم الخطوات التي عليكِ اللجوء إليها يومياً في الشتاء، الترطيب الغني والقابل للتغلغل في الجلد، سواء بعد الاستحمام، أو على مدار عدة مرات خلال اليوم.

وبهذه الطريقة ستحتفظ بشرتكِ بمزيد من الرطوبة، ويعد استخدام منظف معتدل أمراً ذكياً أيضاً، بحيث لا ينفد أي زيت من بشرتكِ أكثر من اللازم، كما تحتاج البشرة الجافة إلى زيوت أساسية، بجانب ضرورة التوقف عن التقشير حتى تستعيد بشرتكِ حالتها الطبيعية.

اقرأ أيضاً: سماعات الأذن.. مخاطر تصل إلى فقدان السمع وهذه نصائح الوقاية

Exit mobile version