اعتقالات الضفة - اعتقالات مدينة القدس -الاحتلال يعتقل شابًا في يافا بزعم العثور على سلاح بحوزته - حملة دهم واعتقالات في الضفة

قوات الاحتلال تعتقل خمسة مواطنين من رام الله

فلسطين المحتلة – مصدر الإخبارية

أكدت مصادر محلية، صباح اليوم الأربعاء، بأنّ قوات الاحتلال “الإسرائيلي” اعتقلت خمسة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

وقالت المصادر، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: كرم سامي النعسان (25 عامًا)، وأحمد نعمان أبو نعيم (18 عامًا)، وفضل حامد أبو عليا (55 عامًا)، من قرية المغير شمال شرق مدينة رام الله، ومحمد علي زايد من قرية دير جرير شرق المدينة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت شابًا “لم تعرف هويته” عند مدخل قرية عابود شمال غرب رام الله.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال شهر حزيران (يونيو)، (464) مواطن/ ة من الأراضي الفلسطينية المحتلّة، بينهم (70) طفلاً، و(18) امرأة.

وكان توزيع الاعتقالات خلال الشهر المذكور على النحو الآتي (159) من القدس والتي شهدت أعلى نسبة اعتقال، و(15) من قطاع غزة، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة خلال الشهر ذاته (153) أمراً، بينها (58) أمراً جديداً، و(95) أمر تجديد.

يُذكر أن قوّات الاحتلال تشنّ، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.

اقرأ/ي أيضًا: حملة اعتقالات إسرائيلية واسعة في مدن الضفة ومواجهات في جنين

Exit mobile version