بريطانيا توقف الصفقة العملاقة بين مايكروسوفت وأكتيفجن

وكالات- مصدر الإخبارية:

أعلنت هيئة المنافسة في بريطانيا، الأربعاء، عن وقف الصفقة المقررة لاستحواذ شركة مايكروسوفت على مطورة الألعاب أكتيفجن بليزارد.

وقالت الهيئة في بيان إنها تعارض الصفقة خوفًا من إلحاق الضرر بالمنافسة في سوق الألعاب السحابية، والتي تتيح الوصول إلى الألعاب من خلال الخوادم.

وأضافت أن “السماح لشركة مايكروسوفت بالحصول على مثل هذا المكانة القوية في سوق الألعاب السحابية، والتي بدأت لتوها في النمو بسرعة، ستشكل خطرًا على الابتكار ما يعتبر أمراً بالغ الأهمية لتطوير الفرص فيه”.

وأشارت إلى أنه “على الرغم من الحلول المقترحة، لا تزال هناك مخاطر كبيرة من خلق تعارض بين مايكروسوفت ومقدمي الألعاب السحابية الآخرين.”

وكانت شركة مايكروسوفت عرضت حلولاً لتهدئة مخاوف هيئة المنافسة البريطانية، بينها إمكانية تحديد الألعاب التي ستكون ملزمة بتقديمها وعلى أي منصات، لمدة عشر سنوات.

وتعقيباً على القرار، أكد مايكروسوفت براد سميث أن “الشركة لا تزال ملتزمة بشراء أكتيفجن، وستقوم بتقديم استئناف ضد القرار”.

وتابع “لقد وقعنا بالفعل عقودًا حتى تظل ألعاب أكتيفجن الشعبية متاحة على أكثر من 150 مليون جهاز، ونحن ملتزمون بتنفيذ هذه الاتفاقيات”.

وشدد على أن “قرار الهيئة يعكس سوء فهم لكيفية عمل هذا السوق”.

يشار إلى أن شركة مايكروسوفت عرضت في بداية العام 2022 الاستحواذ على أكتيفجن مقابل 68.7 مليار دولار في أكبر صفقة في تاريخ صناعة الألعاب واستحواذ في تاريخ شركة البرمجيات العملاقة.

اقرأ أيضاً: شركة مايكروسوفت توفر إصدار معاينة من ميزة Edge Workspaces