شركة أبل تكشف أسباب ارتفاع درجة حرارة أجهزة آيفون 15 برو

وكالات- مصدر الإخبارية:

كشفت شركة أبل عن أسباب ارتفاع درجة حرارة أجهزة آيفون 15 برو بعدما تقدم العديد من المستخدمين بشكاوى حول الأمر.

وقالت الشركة في بيان إن ارتفاع درجة حرارة موديلات آيفون 15 برو هو نتيجة أخطاء في نظام التشغيل وفي تطبيقات مثل انستغرام وأوبر وسيتم معالجتها في تحديث برمجي سيتم توزيعه”.

وفي الأيام الأولى بعد إطلاق آيفون 15 برو اشتكى المشترون من ارتفاع درجة حرارة الهاتفين، لدرجة أنه كان من الصعب أحيانًا حملهما.

وأضافت أبل، أن ارتفاع الحرارة مرتبط بخلل برمجي متعلق في المعالج الجديد للجهاز والذي يتميز بأنه أكثر قوة.

وأشارت إلى أن المشكلة عابرة ويسهل إصلاحها. مبينةً أنها “حددت بعض الظروف التي يمكن أن تتسبب في ارتفاع درجة حرارة جهاز آيفون أكثر من المتوقع”.

وتابعت: “من الممكن أن يصبح الجهاز أكثر سخونة بعد التنشيط الأول أو استعادة الجهاز بسبب زيادة نشاط الخلفية (على سبيل المثال، فهرسة الصور ونتائج البحث والمزيد، وما إلى ذلك).

وأكدت: “لقد حددنا أيضًا خطأ في نظام التشغيل آي أو إس 17 يؤثر على بعض المستخدمين وسيتم معالجته في تحديث البرنامج التالي”.

وشددت على أنها حددت مشكلة في العديد من التطبيقات، التي يؤدي نشاطها على الفور إلى إنشاء حمل على المعالج ويؤدي أيضًا إلى ارتفاع درجة الحرارة مثل انستغرام وأوبر.

ولفتت إلى أن المشكلة لا تتعلق بإطار التيتانيوم في طرازات آيفون 15 برو، والذي يبدد الحرارة بشكل أكثر فعالية من الفولاذ المقاوم للصدأ.

ونوهت أيضاً إلى أن الأمر لا يتعلق الأمر أيضًا بوصلة USB-C التي تم دمجها لأول مرة في هاتف آيفون، أو معالج الجهاز، وبالتالي فإن تحديث نظام التشغيل لن يؤدي إلى انخفاض الأداء.

اقرأ أيضاً: تعرف على مزايا وأسعار آيفون 15 المتوقعة من شركة أبل؟