نتائج الثانوية العامة 2023 الدورة الأولى في فلسطين

فلسطين المحتلة – مصدر الإخبارية 

من المقرر أن تصدر نتائج الثانوية العامة توجيهي الدورة الأولى 2023، يوم الخميس 20/07/2023 الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت فلسطين.

وقالت الوزارة خلال بيانٍ صحافي مقتضب: إن “إعلان النتائج سيكون الخميس 20 – 7- 2023”.

وأشارت إلى أن “الإعلان سيكون الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس، حيث سيكون مُتاحًا لكل مشترك في الامتحان الحصول على نتيجته وكشف علاماته من خلال الرابط www.psge.ps“.

ولفتت إلى أن الطلبة المشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية لهذا العام (87826) مشتركاً موزعين على النحو الآتي:
الفرع العلمي 24540.
الفرع الأدبي 54641.
فرع الريادة والأعمال 3917 .
الفرع الشرعي 1242.
الفروع المهنية 3486.

يشار إلى أنه في 7 حزيران/ يونيو، توجه نحو 87 ألف طالب وطالبة لتقديم امتحان الثانوية العامة لجميع الفروع بالضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والخارج وكان أخر اختبارات الثانوية العامة يكون يوم 27 حزيران/ يونيو.

وتقدم صباح اليوم الأربعاء ‏87 ألف طالب وطالبة لامتحان الثانوية العامة 2023 في محافظات الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة والخارج.‏

وأكد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم العالي أ. جمال يوسف أن حوالي 87 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الثانوية العامة منهم 38,880 في قطاع غزة، و49 ألف في الضفة و500 طالب في 5 مدارس خارج الوطن.

وقال إن الوزارة أكملت كافة الاستعدادات لإنجاز امتحانات التوجيهي بالصورة المثلى؛ حيث تم تنسيب 6000 مراقب، و2700 مصحح، وتجهيز 232 قاعة امتحان موزعة على محافظات القطاع كافة، بالإضافة إلى مركزي التصحيح في مدينتي غزة وخان يونس.

وفي سياق أصدرت وزارة الداخلية في غزة، تعليماتها للمواطنين بالتزامن مع اعلان موعد نتائج الثانوية العامة للعام الجاري 2023.

ودعت الوزارة في تصريحات على لسان الناطق باسمها إياد البزم لإذاعة “القدس”، إلى تجنب استخدام الأساليب المؤذية للاحتفال بنتائج الثانوية العامة، وأن يكون التعبير عن الفرح بالوسائل الآمنة، بعيداً عن استخدام إطلاق النار والمفرقعات الخطرة.

وقال “نجحنا على مدار السنوات الثلاث الأخيرة بجهود الأجهزة الأمنية والشرطية، بأن نتخلص من ظاهرة إطلاق النار التي كانت تترافق مع إعلان نتائج الثانوية العامة، ونعمل للمراكمة على هذا النجاح هذا العام”.

وحث المواطنين للحفاظ على ما وصلوا إليه من إنجاز، خاصة وأن حوادث إطلاق النار سابقاً خلفت مآسي وضحايا وإصابات، وحوّلت الأفراح إلى أحزان.

وأضاف: “لدينا في هذا العام جهد كبير في الميدان من قبل الأجهزة الشرطية والأمنية من أجل ضبط هذه الحالة؛ حيث سينتشر عناصر الشرطة وخاصة المباحث العامة في محافظات قطاع غزة لمتابعتها”.

وتابع: “نعمل على محاربة إطلاق النار خارج إطار القانون بشكل مستمر، وهذه سياسة ثابتة لدينا وهناك جهود كبيرة على مدار العام تقوم بها الأجهزة المختصة من أجل ضبط أي حالات مخالفة”.

وتتمنى وكالة مصدر الإخبارية لجميع الطلبة بالتفوق والنجاح.

رابط فحص نتائج الثانوية العامة توجيهي 2023 قطاع غزة “من هنا

رابط فحص نتائج الثانوية العامة توجيهي 2023 الضفة المحتلة “من هنا

مع إعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين، يتحول تفكير الطلبة وعائلاتهم، نحو البحث عن التخصصات الجامعية التي من شأنها التوافق مع سوق العمل، خاصة في ظل تفشي بطالة الخريجين، ومحدودية فرص العمل.

وتتركز البطالة في قطاع غزة بعدة تخصصات، أبرزها العلوم التربوية (التعليم) والصحافة والإعلام، وعلم الحاسوب، والدراسات الإنسانية باستثناء اللغات، والصحة، والادارة والاعمال.