شركة نتفليكس تعتزم رفع أسعار اشتراكها

وكالات- مصدر الإخبارية:

تعتزم شركة البث المباشر نتفليكس رفع أسعار اشتراكها الخالي من الإعلانات فور انتهاء إضراب الممثلين في هوليوود.

ووفقا لتقرير في صحيفة وول ستريت جورنال فإن الشركة تناقش رفع الأسعار في عدة دول، ولكن من المرجح أن تبدأ هذه الخطوة في الولايات المتحدة وكندا.

وقالت الصحيفة، إن نتفليكس ستنضم بهذه الخطوة إلى الاتجاه العام في سوق البث المباشر في الولايات المتحدة، وذلك بعد أن قامت معظم الشركات في البلاد العام الماضي برفع أسعارها بنحو 25% في محاولة للوصول إلى الربحية وإقناع المستهلكين بالتحول إلى الباقات التي تشمل الإعلانات، وهي أرخص للعملاء ولكنها أكثر ربحية للشركات.

وأضاف التقرير أن “نتفليكس تعتزم الانتظار مع الإعلان حتى نهاية إضراب الممثلين، الذي بدأ في يوليو. تم التوصل إلى اتفاق مبدئي الأسبوع الماضي لإنهاء إضراب الكتاب، مما أعاد الممثلين والاستوديوهات إلى طاولة المفاوضات، ويمنحهم الاتفاق مع الكتاب مكافآت جديدة وعوائد أعلى، وهذا يعني أن شركات البث سيتعين عليها إيجاد طرق للتمويل.

وفي العام الماضي، اتخذت نتفليكس عدة خطوات تهدف إلى زيادة الإيرادات، بما في ذلك إلغاء إمكانية مشاركة كلمات المرور.

وأعلنت شركة نتفليكس في وقت سابق عن تسجيل عائدات مالية بقيمة 8.19 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2023.

وقالت الشركة في بيان إن العائدات المسجلة تمثل زيادة بنسبة 2.7٪ مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي.

وأضافت أن صافي ربح الشركة زاد بنسبة 3.3٪ إلى 1.49 مليار دولار، لافتاً إلى أن صافي ربح السهم بلغ 3.29 دولار أمريكي مقارنة بتوقعات المحللين بربح 2.85 دولار أمريكي للسهم.

وأشارت إلى أن عدد مشتركي الشركة بنهاية الربع بلغ 238.39 مليون شخص، ما يمثل زيادة بنسبة 8٪ مقارنة بالربع المماثل من عام 2022.

اقرأ أيضاً: نتفليكس توقف خدمة تأجير أقراص دي في دي وتمدد حظر كلمات المرور