سوني ومايكروسوفت توقعان اتفاق لإبقاء كول أوف ديوتي على أجهزة بلايستيشن

وكالات- مصدر الإخبارية:

وقعت شركتي سوني ومايكروسوفت اتفاق التزام لإبقاء لعبة “كول أوف ديوتي” متاحة على أجهزة بلايستيشن.

وقال بيان صادر عن الشركتين، إن الاتفاق يأتي كدليل على أن صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتيفجن بليزارد، لا تضر بأعمال سوني.

وأضاف أن الاتفاق سيكون طويل الأجل، ويأتي في إطار اتفاق آخر مع شركة نينتندو لإتاحة لعبة “كول أوف ديوتي” على لوحتها لمدة عشر أعوام على الأقل.

وأشار إلى أن “مايكروسوفت تتعهد بمواصلة توزيع لعبة “كول أوف ديوتي” على أكبر عدد ممكن من المنصات.

وأعلنت هيئة المنافسة في المملكة المتحدة (CMA) في وقت سابق عن تمديد الموعد النهائي لفحص الصفقة التي تسعى مايكروسفت بموجبها الاستحواذ على شركة ألعاب الكمبيوتر أكتيفجن بليزارد مقابل 68.7 مليار دولار ستة أسابيع إضافية.

وقالت الهيئة في بيان إن التمديد سيعطي للجهة التنظيمية وقتًا إضافيًا لفحص مقترحات الطرفين المصممة للتخفيف من الخوف من إلحاق الضرر بالمنافسة، بعد إيقاف إجراء إلغاء الصفقة.

وأضافت الهيئة أنها مستعدة للعودة إلى المناقشات بشأن صفقة مايكروسفت وأكتيفجن، بعد أن تم رفض محاولة لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) منع الصفقة في المحكمة.

وأشارت إلى أنها على “استعداد للنظر في مقترحات مايكروسفت لإعادة هيكلة الصفقة بطريقة تنفي المخاوف المفصلة في تقريرنا النهائي”.

وأكدت أن مخاوفها من الصفقة تتركز على احتمال أن تجعل مايكروسفت ألعاب مايكروسفت حصرية لمنصتها، كجزء من التحركات دخولها إلى المجال الناشئ للألعاب السحابية.

وشددت على أنه يتوجب الآن على الشركتين تقديم مقترحات جديدة وأكثر شمولاً من أجل تهدئة مخاوف هيئة السوق المالية.

وأشارت إلى أن المقترحات يمكن أن تشمل المزيد من التراخيص الممنوحة لمزودي خدمات آخرين وحتى عرض لأعمال الألعاب السحابية في المملكة المتحدة.

اقرأ أيضاً: محكمة أمريكية توقف صفقة شراء مايكروسوفت لأكتيفجن