محكمة أمريكية توقف صفقة شراء مايكروسوفت لأكتيفجن

وكالات- مصدر الإخبارية:

أوقفت محكمة أمريكية صفقة شراء شركة مايكروسوفت نظيرتها لألعاب الفيديو أكتيفجن بليزارد بقيمة 75 مليار دولار، بشكل مؤقت، بعد استئناف من قبل لجنة التجارة الفيدرالية (FTC).

وذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز أن قاضيا في المحكمة الجزئية في كاليفورنيا أصدر أمرا بمنع إغلاق الصفقة حتى جلسة الاستماع المقررة يومي الخميس والجمعة الأسبوع المقبل.

ووفق الصحيفة فإن الالتماس المقدم إلى المحكمة من قبل لجنة التجارة الفيدرالية، فإن استحواذ مايكرسوفت على أكتيفجن بليزارد يمنحها قدرة وحافزًا متزايدًا لامتلاك محتوى ألعاب الفيديو أو تقليله بطرق تقلل المنافسة بشكل كبير والتي تشمل جودة المنتج والسعر والابتكار.

وقالت الصحيفة إن لجنة التجارة طلبت من المحكمة منع تنفيذ الصفقة، إلى ما بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية التي كان من المقرر إجراؤها في بداية شهر أغسطس وتهدف إلى تحديد ما إذا كان الاندماج ينتهك قوانين مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة.

وكانت هيئة المنافسة في المملكة المتحدة أمرت بحظر الاستحواذ على أساس أن مايكروسوفت قد تجعل ألعاب أكتيفجن متاحة فقط على وحدات التحكم في الألعاب الخاصة بها، ومع ذلك، وافق المنظمون في الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي على الصفقة.

اقرأ أيضاً: مايكروسوفت تطلق نسخة تجريبية جديدة من تطبيق سكايب