وفاة عريس فلسطيني في مخيم درعا قبيل ساعات من زفافه

مخيمات اللجوء- مصدر الإخبارية

توفي عريس فلسطيني لاجئ من مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين في سوريا قبيل ساعات من زفافه.

والشاب المتوفى هو الفلسطيني طارق يونس أبو حمده مواليد 1998، وحيد لوالديه توفي عصر يوم السبت 7 كانون الثاني (يناي) 2023 إثر وعكة صحية مفاجئة ألمت به أثناء حفل زفافه المقرر مساء اليوم ذاته.

ولفتت وسائل إعلام إلى ان العريس المتوفى وأثناء الاحتفاء به وإقامة مراسم زفافه سقط على الأرض نتيجة تعرضه إلى أزمة صحية مفاجئة، حيث تم نقل على أثرها وبشكل فوري إلى أحد المشافي في مدينة درعا، إلا أنه بعد دخوله بلحظات الى المشفى أبلغ الأطباء ذويه أنه قد فارق الحياة، وحينها سادت حالة من الحزن الشديد بين عائلته وأقاربه وأصدقائه ومعارفه.

وبينت مجموعة العمل لأجل فلسطينيي سوريا أن طارق الذي كان يعمل متطوعاً في مركز شباب جمعية تنظيم الأسرة -في مدينة درعا؛ لم يكن يشتكي من شيء، ولم تظهر عليه أي أعراض مرضيه، وهو شاب ذو أخلاق عالية والجميع يشهد له بحسن الخلق والطيبة ومحبوب بين زملائه وسكان منطقة التي كان يعيش فيها.

وتنتشر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في دول الأردن وسوريا ولبنان، إضافة لوجود مخيمات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويعاني اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات ظروفاً حياتية صعبة، ويعيش كثير منهم تحت خط الفقر، وعلى إثر ذلك منذ سنوات طويلة تطلق مؤسسات إغاثية ودولية لتوفير الدعم الكافي لتمكين اللاجئين من حياة كريمة.

ويبلغ عدد مخيمات اللاجئين المنتشرة في المناطق الخمسة 61 مخيماً يعيش فيها ملايين اللاجئين فيما ينتشر الباقون في جاليات متعددة بدول مختلفة.

وتشرف وكالة الغوث الدولية “أونروا” على توفير التعليم والصحة والخدمات الأساسية للاجئين، إضافة لتقديمها مساعدات غذائية دورية، مع وجود شكاوى متكررة من قِبل اللاجئين على عملها والتقليص الذي يطاله كل فترة.