تحذيرات من تداعيات أزمة أونروا المالية على استقرار المنطقة

غزة _ مصدر الإخبارية

حذّر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، من تداعيات أزمة “أونروا” المالية على أمن واستقرار المنطقة، مطالباً  المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه دعم “أونروا”، من خلال تأمين تمويل كاف ومستدام لميزانيتها.

جاءت تصريحات أبو هولي خلال جلسة حوارية حول “تداعيات استمرار أزمة تمويل الأونروا على مجتمع اللاجئين الفلسطينيين”، نظمتها شبكة المنظمات الأهلية، اليوم الخميس، في مدينة غزة.

وقال أبو هولي: “نحن مقبلون في نهاية العام على حدث مهم، وهو مرور 75 عاما على تأسيس “أونروا”.

وأشار أبو هولي إلى أن فعالية رفيعة المستوى لمناسبة مرور 75 عاما على تأسيس “أونروا” ستقام على مستوى أعضاء اللجنة الاستشارية للوكالة في اجتماعها المقبل، في النصف الأخير من شهر تشرين الثاني(نوفمبر) المقبل.

وأضاف أن دائرة شؤون اللاجئين ولجانها الشعبية ستقيم مؤتمراً شعبيا حاشداً يشمل شقّي الوطن في المحافظات الشمالية والجنوبية بمناسبة مرور 75 عاما على تأسيس “الأونروا”، في الثامن من شهر كانون الأول(ديسمبر) المقبل.

وحذّر من العبث بالوكالة الأممية “أونروا” من خلال التآمر عليها عبر تجفيف مواردها المالية تمهيدًا لتصفيتها وإنهاء دورها ونقل صلاحياتها للحكومات المضيفة والمنظمات الدولية.

وتطرق أبو هولي، خلال الندوة، إلى الأزمة المالية الخطيرة التي تواجهها “أونروا”، وتأثيرها على تقديم الخدمات والمساعدات لجمهور اللاجئين، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والخدمات والمساعدات الغذائية.

ورحّب أبو هولي بالشراكات المعزّزة لوكالة الغوث، لا المؤامرات التي تستهدف شطبها تحت حجج ومبررات واهية.

وطالب بأن يكون دعمها للوكالة متعدد السنوات دون شروطـ.

اقرأ أيضاً/ الإدارة الأمريكية ترفع الحجز عن 75 مليون دولار لدعم ميزانية أونروا