هاشتاج سلموا البسكليت يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي.. فما قصته؟

القدس – مصدر الإخبارية

تصدر هاشتاج سلموا البسكليت، مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الأحد، عقب إعلان مستوطن إسرائيلي عن فقدان دراجته الهوائية بالداخل الفلسطيني.

وأثار خبر نشره موقع والاه العبري، يُفيد بفقدان مستوطن دراجته في تل أبيب، حالةً من الاستغراب والسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويرجع سبب السخرية إلى ما أورده الموقع، حيث تبين من خلال جهاز التعقب “GPS” أن الدراجة وصلت إلى قطاع غزة وتم إدخالها عن طريق بضائع المخراز.

نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، عبّروا عن سعادتهم بالأمر من خلال طريقتهم الخاصة، وتداولوا صورةً نشرها الموقع العبارة، تُؤكد أن “الدراجة” وصلت إلى قطاع غزة بالفعل.

وبحسب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الدراجة بِيعت لأحد المواطنين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأكد خبر فقدان الدراجة الهوائية، المختص في الشؤون العبرية مؤمن مقداد عبر منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

هاشتاج سلموا البسكليت

في سياق متصل، تفاعل نشطاء وصحفيو قطاع غزة مع خبر فقدان الدراجة النارية بسخريةٍ كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي عبر اطلاق هاشتاج #سلموا_البسكليت، الذي لاقى تفاعلًا واسعًا عبر منصات الاعلام الرقمي.

هاشتاج سلموا البسكليت
هاشتاج سلموا البسكليت 

وغرد الناشط محمد أبو مور عبر فيسبوك قائلًا: “جماعة النصيرات أو البريج – سلموا البسكليت”، وأضاف حمدي صبحي عبر حسابه الشخصي، “جماعة النصيرات أبو البريج – سلموا البسكليت بدناش مشاكل “.

هاشتاج سلموا البسكليت

وشهدت الآونة الأخيرة، زيادةً ملحوظة في أعداد تصاريح العمل الممنوحة للعمال الفلسطينيين، بموجب تفاهمات بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال برعايةٍ مصرية وأممية، إلى جانب جهود الهيئة العامة للشؤون المدنية، للتخفيف عن أهالي قطاع غزة.